وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شبكة المنظمات تؤكد على ضرورة تعزيز الشراكة والتكامل مع وزارة الزراعة

نشر بتاريخ: 11/06/2014 ( آخر تحديث: 11/06/2014 الساعة: 16:55 )
غزة- معا - طالب القطاع الزراعي في شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية حكومة التوافق الوطني بالعمل من اجل ضمان حقوق المزارعين وتبني نهج التنمية المبنية على الحقوق.

جاء ذلك خلال اجتماع المنظمات الأهلية الزراعية الأعضاء في القطاع الزراعي في قطاع غزة والضفة الغربية عبر تقنية الفيديو كونفرنس.

ورحب المشاركون في الاجتماع بإعلان المصالحة وتشكيل الحكومة الجديدة وتكليف شوقي العيسة وزيرا للزراعة معربين عن أملهم في تعزيز الدور الوطني والتنموي للقطاع الزراعي بما يعزز من صمود المزارعين في مواجهة مختلف التحديات في مقدمتها الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة.

وشدد المشاركون في الاجتماع على أهمية تعزيز الشراكة والتكامل بين وزارة الزراعة والمنظمات الأهلية الزراعية ومراجعة الخطط والسياسات الزراعية وتوحيدها بمشاركة القطاع الزراعي الأهلي.

وطالبوا حكومة الوفاق الوطني بضرورة زيادة موازنة القطاع الزراعي في الموازنة العامة لتعزيز صمود المزارعين والصيادين وتنمية القطاع الزراعي .

وشددت المنظمات الأهلية الزراعية على ضرورة العمل الجدي من اجل ضمان تبادل المنتجات الزراعية وحرية نقلها بين قطاع غزة والضفة الغربية.

واتفق الحضور على العمل على تطوير ورقة السياسات القطاعية الخاصة بالقطاع الزراعي على المستوي الوطني على أن تتضمن هذه الورقة خصوصية كل منطقة.