وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي يبحث تعزيز التعاون المشترك مع التعاون الدنماركي

نشر بتاريخ: 11/06/2014 ( آخر تحديث: 11/06/2014 الساعة: 21:38 )
البيرة - معا - بحث وزير الحكم المحلي د. نايف أبو خلف، مع ممثل دولة الدنمارك في فلسطين اندرياس فريبورج، سبل تعزيز التعاون المشترك في قطاع الحكم المحلي.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة البيرة، وذلك بحضور مدير التعاون الدنماركي السيدة ايستر لونسترب، ونائبها رامي ربايعة، والمستشار تومي باتريسون، والوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر، ومستشار وحدة السياسات بشير البرغوثي، ووليد أبو الحلاوة مستشار الوزير للعلاقات الدولية.

واطلع فريبورج الوزير أبو خلف على طبيعة عمل التعاون الدنماركي، والمشاريع التي ينفذها بالتعاون مع الوزارة في العديد من المناطق الفلسطينية، ومشاركة الدنمارك في دعم صندوق تطوير وإقراض البلديات.

وأكد فرايبورغ أهمية دعم الحكومة الفلسطينية في سعيها لإقامة المشاريع الحيوية ذات الطابع التنموي خاصة في المناطق المسماة "ج"، إضافة إلى توجهها للعمل على إعادة إعمار قطاع غزة، معرباً في الوقت ذاته عن التزام بلاده بتقديم كافة أشكال الدعم السياسي والمادي للفلسطينين، وذلك لتمكينهم من إقامة دولتهم المستقلة.

من جهته، أعرب أبو خلف عن شكره وتقديره للحكومة الدنماركية على دعمها للشعب الفلسطيني وحكومته، مشيداً بالتعاون المشترك بين الوزارة والتعاون الدنماركي في قطاع الحكم المحلي، وتنفيذه للعديد من المشاريع من خلال مساهمة الدنمارك في تمويل صندوق تطوير وإقراض البلديات.