وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المضربون في مشافي "كابلان" و"برزلاي" مقيدين على أسرتهم

نشر بتاريخ: 12/06/2014 ( آخر تحديث: 12/06/2014 الساعة: 17:22 )
رام الله - معا - أفاد محامو وزارة الاسرى الذين زاروا عددا من الاسرى المضربين عن الطعام في مستشفيات كابلان وبرزلاي أن أوضاعهم الصحية صعبة جدا وخطيرة ويتعرضون لإجراءات قاسية ومذلة ومساومات في علاجهم مقابل فك إضرابهم.

وأفاد الأسير علاء عبد الغني مجاهد سكان الخليل الذي يقبع في مستشفى كابلن الإسرائيلي من دوران ووجع رأس وأوجاع مفاصل ونزيف دموي في الأمعاء، وأنه مقيد بيديه ورجليه على سرير المتشفى طوال الليل والنهار مما أدى إلى خدران بالأطراف وآلام شديدة بالمفاصل والظهر والعمود الفقري وآلام بالقدمين.

وقال الأسير علاء أنه لم يسمح للمضربين بقص أظافرهم أو حلق ذقونهم.

وقال الأسير رامي عيسى عصافرة سكان الخليل الذي يقبع في مستشفى كابلان أنه يعاني من هزال بالجسم وضعف في عضلة القلب وانخفاض في الوزن، وان الأطباء لا يتعاملون مع المضربين كمرضى بل كسجناء وان هناك رقابة مشددة عليه وهناك مساومة من السجانين مقابل العلاج يطلبون فك الاضراب.

وقال عصافرة أنه يوجد كاميرات في الغرف التي يتواجدون فيها مسلطة عليهم مدة 24 ساعة وأنهم يخرجون إلى مقابلة المحامين مقيدي الأرجل والأيدي.

وأفاد الأسير محمد يوسف حسن الدرابيع سكان الخليل الذي يقبع في مستشفى برزلاي أن الاسرى الإداريين المضربين وصلوا إلى وضع صعب جدا مناشدا الرئيس وكافة الجهات الدولية التدخل من اجل العمل على إنهاء الاعتقال الإداري.

وقال أنه منذ الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الخامسة مساءا تبقى رجليه مقيدتين بالسرير وبعد الساعة الخامسة يتم تقييد إحدى يديه وإحدى قدميه بالسرير، وأنه حتى خلال ذهابه إلى الحمام يبقى مقيدا.

وقال الأسير سفيان زكي وهادين سكان الخليل الذي يقبع في مستشفى برزلاي أنه يمر في وضع صحي يتدهور ويعاني من حساسية بالجسم وحساسية بالدم ومشاكل بالمرارة والكبد والكلى والمعدة وإرهاق شديد وهزال ودوخة.

وأفاد أن 6 أسرى مضربين يقبعون في مستشفى برزلاي هم سفيان وهادين، بهاء يعيش ، حجازي قواسمي، اشراق رحيمي، ياسين ابو سنينة، محمد درابيع.

وقد وصف وضعهم الصحي بالسيء جدا، وأنه لا تراجع عن الاضراب وماضون حتى النهاية موضحا أن مشروعهم هو مشروع وطني وليس قضية أشخاص.