وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ينظم ورشة عمل حول الضمان الاجتماعي

نشر بتاريخ: 12/06/2014 ( آخر تحديث: 12/06/2014 الساعة: 18:21 )
رام الله - معا - نظم الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ورشة حول الضمان الاجتماعي في مدينة رام الله بمشاركة 25 مشاركاً ومشاركة يمثلون كافة النقابات ومن مختلف محافظات الضفة الغربية على مدى يومين.

في اليوم الأول تناول حسين الفقهاء أمين سر الإتحاد التعريف الشامل للضمان الاجتماعي ووقائع ومحاور المفاوضات الجارية على مستوى الشركاء الاجتماعيين لصياغة مسودة قانون الضمان الاجتماعي ودور الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في إقرار قانون الضمان الاجنماعي من حيث الشمولية والتدرج في التطبيق والذي سيبدأ بإستهداف ثلاثة منافع وهي: إصابات العمل، والشيخوخة والعجز المؤقت، والأمومة. وبعد ذلك فتح باب النقاش للحضور الذين أدلوا بإستفساراتهم وأسئلتهم على المحاضر.

وفي اليوم الثاني تناولت المحاضرة بثينة سالم وعصام عابدين البعد القانوني للضمان الاجتماعي و دور الحكومة ممثلة بوزارة العمل، أما عصام عابدين فتطرق للتأثيرات الاجتماعية والقانونية لنظام التقاعد غير الحكومي قبل فتح باب النقاش والإستفسار للحضور.

بدوره أكد الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين أن هذه الورشة تندرج في إطار تمكين النقابيين من معرفة كل مستجد في العمل النقابي ولا سيما الضمان الاجتماعي الذي ناضل الإتحاد في سبيل تحقيقه ووزع العديد من اللوحات الإعلانية الكبرى في محافظات الضفة خلال الاحتفال بالأول من آيار عيد العمال العالمي لتحقيقه على أرض الواقع.

وشدد الإتحاد على أن العمال الفلسطينيين كانوا ولا زالوا ركيزة المشروع الوطني الفلسطيني وقدموا العديد من التضحيات وعلى أكتافهم يقوم الإقتصاد الفلسطيني وبالتالي هم يستحقون الضمان الاجتماعي وتطوير القوانين التي تنصفهم وتحقق لهم ولعوائلهم الحياة الكريمة.