وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هولندا تسحق اسبانيا

نشر بتاريخ: 14/06/2014 ( آخر تحديث: 14/06/2014 الساعة: 09:14 )
القدس - معا - سجل روبن فان بيرسي وارين روبن أهدافا رائعة ليكتسح المنتخب الهولندي نظيره الاسباني 5-1 في بداية سيئة لحامل اللقب في المجموعة الثانية باستاد فورتي نوفا في كأس العالم لكرة القدم يوم الجمعة.

وثأرت هولندا لهزيمتها في نهائي 2010 أمام اسبانيا بعد أداء رائع حيث سجل كل من فان بيرسي وروبن هدفين وأضاف ستيفان دي فري هدفا اخر.

وقال لويس فان جال مدرب المنتخب الهولندي للصحفيين "بالطبع لم اتوقع هذه النتيجة لكني توقعت أن نسجل بالطريقة التي سجلنا بها."

وأضاف "اسبانيا كانت تهاجمنا دائما واعتمدنا على الهجمات المرتدة. اللاعبون ادوا ذلك بشكل مثالي. الأمر كان أفضل كثيرا مما توقعناه."

وتلقت شباك اسبانيا خمسة أهداف في مباراة بكأس العالم مرة واحدة من قبل على الأراضي البرازيلية في 1950 حين خسرت 6-1 أمام الدولة المضيفة.

كما كانت الهزيمة المذلة أمام الهولنديين في سلفادور اسوأ بداية على الاطلاق لحامل اللقب.

وقال فيستني ديل بوسكي مدرب اسبانيا "لا أجد كلمات لوصف الأهداف الخمسة."

وأضاف "لم نكن ابدا فريقا دفاعيا لكننا كنا ندافع جيدا دائما. اليوم كنا في غاية الضعف."

وتابع "كافحنا حتى النهاية لكنهم كانوا أقوى من الناحية البدنية بمرور الوقت وهو ما صنع الفارق... نحن الان في موقف دقيق وسنحاول أن نفوز على تشيلي في المباراة القادمة ثم سنرى ماذا سيحدث."

وتقدمت اسبانيا بطلة اوروبا 2008 و2012 في الدقيقة 27 عن طريق تشابي الونسو بعد أن حصل دييجو كوستا على ركلة جزاء اثر عرقلة من دي فري.

ونجح فان بيرسي في تعديل النتيجة لهولندا في الدقيقة 44 بهدف رائع بضربة رأس بعد تمريرة عرضية من دالي بليند.

وأضاعت اسبانيا فرصة مضاعفة النتيجة قبل هدف فان بيرسي بلحظات عندما تلقى ديفيد سيلفا تمريرة رائعة من اندريس انيستا ليصبح في وضع انفراد بيسبر سيلسن وسدد الكرة من فوقه داخل المرمى لكن الحارس الهولندي تصدى للكرة في اللحظة المناسبة.

ومع بداية الشوط الثاني هاجمت هولندا كثيرا واستطاع روبن تسجيل الهدف الثاني بعد أن تلقى تمريرة من بليند ليراوغ جيرار بيكي ويسدد كرة اصطدمت بقدم سيرجيو راموس قبل أن تدخل المرمى في الدقيقة 53.

وعوض دي فري الخطأ الذي ارتكبه بعد أن سجل الهدف الثالث لهولندا في الدقيقة 64 بضربة رأس بعد كرة عرضية من فيسلي سنايدر بعد أن فشل كاسياس في الوصول إلى الكرة بعد اشتراك من فان بيرسي.

وساءت الأمور للمنتخب الاسباني واستغل فان بيرسي فشل كاسياس في السيطرة على كرة أعادها له راموس ليستخلصها منه ويسجل الهدف الرابع في الدقيقة 72.

وأكمل روبن خماسية هولندا بعد تمريرة متقنة من سنايدر وتلاعب بدفاع اسبانيا وكاسياس قبل يسدد الكرة داخل المرمى.

وهذه أقسى هزيمة لاسبانيا تحت قيادة ديل بوسكي الذي تولى المسؤولية في 2008.
(رويترز)