وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بمشاركة 70 لاعب ولاعبه نجاح اول بطولة 3x3 سلوية للشباب

نشر بتاريخ: 14/06/2014 ( آخر تحديث: 14/06/2014 الساعة: 10:56 )
رام الله - معا : نظمت جمعية فلسطين الرياضة للحياة Sports for Life اول بطولة 3x3 سلوية للشباب من سن 15-17 و مختلطة تحت سن 14 تحت اشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ومعتمدة من ضمن نظام و لوائح الاتحاد الدولي FIBA و تحت رعاية جزئية من المشروبات الوطنية "سبرايت" وبالتعاون مع مدرسة الفرندز اليوم الجمعة 1362014 من الساعة 10 صباحا الى 3 ظهرا.

وقد شارك في البطولة 70 لاعبا ولاعبة شكلوا 8 فرق في فئة الشباب تحت سن 17سنة و10 فرق في فئة تحت سن 14 سنة مثلوا اندية مختلفة منها أرثوذكسي رام الله ،أبناء القدس، شباب نابلس، ملتقى أبناء البلد – قرية النبي صالح، sports for life، و لاعبين من رام الله و القدس ، و قد تم تسجيل جميع اللاعبين في قواعد بيانات FIBA ليتسنى لهم التصنيف العالمي.
|285038|
بدأت البطولة بشرح قوانين FIBA 3x3 من ثم قسمت الفرق في كل فئة الىمجموعتين و من ثم التقى الفائز من كل مجموعة مع ثاني المجموعة في النصف نهائيات من ثم النهائيات.

وقد تأهل الى النصف النهائي من فئة تحت 17 سنة فريق شباب نابلس ، Ramallah Boys ، ORC ، SJKو جاءت النتائج كالتالي في النصف النهائي:
RamllahBoys x SJK 4 – 8 و قد مثل فريق Ramallah Boys جورج طنوس، جورج سنيورة، حسام بسييسو و شادي خضر بينما مثل فريق SJK يحيى القاق ، كريم برغوثي، سند حمايل، جمال مصلح.

شباب نابلس x ORC 4 – 8 وقد مثل فريق شباب نابلس هاني عنبتاوي، سامح عنبتاوي و محمد عومل بينما مثل فريق ORC محمد أبو شمسية، ريكي عصفور، إبراهيمامسيح، عدي زوهر
وفاز فريقRamallah Boys بالنهائي مع شباب نابلس 8 – 6 و حاز على المركز الأولكبطل 3x3مع جوائز نقدية فردية لكل لاعب
بينما تأهل الى النصف النهائي من فئة تحت 14 سنة فريق أبناءالقدس ، Bulls (Sports for Life) ، Optic (Sports for Life) ، Warriors (Sports for Life)و جاءت النتائج كالتالي في النصف النهائي:
|285036|
Bulls xأبناء القدس 9 – 3 مثل فريق Bulls إبراهيم الوزير، رفيق ناصيف و ماهر قرعان بينما مثل فريق أبناء القدس سامر وزوز ، هاجر تفاحة ، نرمانأبو صبيح
Optic xWarriors 5 – 4 وجاءت المباراة قوية من الطرفين: حيث مثل Optic يزن أبو حجلة ، كريم شلبي، سليمان ارشيد ، زيد عنبتاوي بينما مثل فريق Warriors سري بشير، امير أبو دقة ، لور عازم ، وليد رجب.
و فاز فريق Optic بالنهائي مع Bulls5 – 3 و حاز على المركز الأول بطل 3x3مع جوائز نقدية فردية لكل لاعب .

وقد عبر السيد علاء عيساوي ، منسق الدائرة الفنية في شركة المشروبات الوطنية "سبرايت" عن سعادته لما حققته البطولة من نجاح و تحقيق لاهداف الشركة من رعاية فئة الشباب و البنات واهمية تعزيز الرياضة في حياتهم ، كما انها فرصة حقيقية لاظهار المواهب الفلسطينية عالميا و شكر خاص الى Sports for Life على تنظيم الدوري.

بينما قال سامح مصري رئيس مجلس ادارة Sports for Lifeان الجمعية تطمح دائما بتشجيع الفئات العمرية الصغيرة عبر النشاطات المختلفة و المدارس السلوية و الكروية لديها، والدوري اليوم حقق هذا وضاف العديد من لاعبين فلسطين الشبابالى عالم FIBA السلوي الدولي. و نشكر شركة المشروبات الوطنية التي دعمت هذه المبادرة.كما ولفت الأنظار مشاركة فريقين من ناديأبناء البلد من قرية النبي صالح التي عملت الجمعية على تأسيس مركز شبابي فيه و تدريب مدربين شباب وانشاء مدرسة سلوية فيها منذ اشهر قليلة فقط.
|285035|
كما تشكر Sports for Life جميع من ساهم في إنجاح الدوري وهم الهلال الاحمر، أمين الراميني، فراس طاهر، معتصم طه، ليان عنبتاوي، بيسان خروبي، بيسان عازم، رند كردي، ريم صرصور، بشار رواجبة، يوسف زمار، مي زرو، رزان حرزالله ، صلاح أبو عين. وللمزيد من الصور تابعونا على Facebook: Palestine: Sports for Life