وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أهالي الاسرى بغزة يوزعون الحلوى ابتهاجا بانباء حول خطف 3 مستوطنين

نشر بتاريخ: 14/06/2014 ( آخر تحديث: 15/06/2014 الساعة: 12:06 )
غزة- معا - وزع أهالي الاسرى في قطاع غزة اليوم السبت الحلوى ابتهاجا وفرحا بالانباء التي تحدثت حول خطف ثلاثة من المستوطنين الاسرائيليين في الخليل.

وأكد ذوو الأسرى ان "خطف الجنود والمستوطنين لطالما كان مطالبهم الأساسي لتحرير أبنائهم من السجون".

وقالت ام رامي عنبر والدة الأسير رامي عنبر "انتم المعتمد عليكم في هذه الاونة فلا تخذلونا، تمسكوا بهم وحافظوا عليهم فهم املنا في تحرير أبنائنا".

وطالبت ام رامي "الخاطفين بعدم الرضوخ لأي مطالب إسرائيلية الا بالإفراج عن الاسرى ومقايضتهم لتبيض السجون الاسرائيلية داعيا الى تبيضها وردمها وإقفالها الى الابد.".

من جانبه شدد ابو رامي عبد ربه والد اسير انه يجب المضي على نهج صفقة احمد جبريل وصفقة وفاء الأحرار في الافراج عن الأسرى، معربا عن امله في ان تتكلل عملية الخليل بالنجاح وينجح الخاطفون في تأمين الجنود. |285064|

ودعا ابو رامي الأذرع العسكرية ان تحذو حذو منفذي عملية الخليل، مشددا ان هذا ما يحتاجه الاسرى بعد 50 يوما من الاضراب.

من جانبه اكد ياسر صالح الناطق الإعلامي باسم مؤسسة مهجة القدس أن الاحتلال الإسرائيلي بممارساته التعسفية هو الذي دفع إلى اختطاف ثلاثة جنود إسرائيليين خاصة في ظل الانتهاكات والاعتداءات المتكررة المتبعة بحق الأسرى المضربين عن الطعام لليوم 52 على التوالي.

وأشار صالح لـ"معا" أن الأوضاع الصحية للأسرى متردية للغاية ، حيث تم تحويل أكثر من ثمانين أسيرا إلى المستشفيات الإسرائيلية ،ومنهم يعاني من أمراض عدة .

وطالب صالح كافة ابناء الشعب الفلسطيني بتوسيع الفعاليات التضامنية المساندة للأسري للضغط على الاحتلال لتنفيذ مطالبهم.

بدوره شدد علاء اسكافي محامي في التجمع الديمقراطي أنه يجب على المؤسسات الدولية التحرك السريع للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لكف عن انتهاكاته المتبعة بحق الأسرى. |285062|

وأوضح اسكافي أن القوانين والاتفاقيات الدولية كفلت حماية الأسرى خاصة اتفاقية جنيف الرابعة ، ولكن الاحتلال كعادته يخترق كل الالتزامات والاتفاقيات الموقعة.

وناشد اسكافي الحقوقيين في الدول العربية بالتحرك العاجل لاتخاذ خطواتها وقراراتها لتفعيل قضية الأسرى دوليا .