وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صحيفة اسرائيلية: هل التقى سعد الحريري ايهود اولمرت سرا في عمان الاسبوع الماضي؟

نشر بتاريخ: 16/07/2007 ( آخر تحديث: 16/07/2007 الساعة: 12:53 )
بيت لحم - تقرير معا- في تقرير ضعيف التركيب ومرتبك المعلومات ومهلهل الحبكة اثارت صحيفة "معاريف"زوبعة كبيرة اليوم حين تساءلت :هل التقى رئيس وزراء اسرائيل ايهود اولمرت سرا بالزعيم اللبناني سعد الحريري في عمان الاسبوع الماضي؟

سؤال بدأت به صحيفة "معاريف" العبرية تقريرها مع صورة مدبلجة لسعد الحريري واولمرت على خلفية صورة للقصر الملكي في الاردن دون اي اثبات.

وقالت الصحيفة ان رئيس الكتلة البرلمانية اللبنانية المناهضة لسوريا ربما كان يتواجد سرا في العاصمة الاردنية عمان يوم الاربعاء حين قام ايهود اولمرت بزيارة سرية الى عمان وفي نفس الساعات تواجد الاثنان في نفس المكان.

وكانت القناة الثانية من التلفزيون الاسرائيلي كشفت في نشرتها الساعة 8 مساءً مساء الخميس نبأ الزيارة السرية لاولمرت الى عمان ونشرت الصحف العبرية الصادرة صباح الجمعة هذا النبأ الا ان المحللين الاسرائيليين كانوا يعتقدون حينها ان اولمرت التقى بمسؤول سعودي حتى كشفت "معاريف" اليوم شكوكها ان اللقاء ربما كان مع سعد الحريري ولكنها عادت وطرحته على شكل سؤال.

وتقول الصحيفة ومراسلها جاكي خوجي ان العاهل الاردني استقبل الحريري علانية في قصره ذلك اليوم وتناولا وجبة قبل التباحث في الامور السياسية ثم وبعد ساعة ونصف اعلنت الصحافة الاردنية انه غادر المطار.

وقالت الصحيفة : ان سعد الحريري 36 عاما زعيم كتلة المستقبل في البرلمان اللبناني (اكبر كتلة برلمانية) والتي تدعم رئيس الوزراء فؤاد السنيورة, وهو نجل رفيق الحريري ومن اقوى المعارضين لسياسة سوريا وحزب الله وهو مقرب جدا من القصر السعودي ويحظى بعلاقات قوية مع باريس وواشنطن.

من جانب اخر وعلى النقيض تماما قالت "معاريف" وفي نفس التقرير ان المراقبين في تل ابيب كانوا يعتقدون ان اولمرت التقى بمسؤول سوري في عمان الا انهم عادوا وانتبهوا الى ان العلاقة متوترة بين العاهل الاردني والرئيس السوري فاستبعدوا ان يكون هذا الاحتمال واردا.

مكتب اولمرت رد على الصحيفة: نحن لا نعطي اية معلومات حول هذه الزيارة.