وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العالول: 9 أقاليم عقدت مؤتمراتها ونسعى لتجديد الحياة الديموقراطية

نشر بتاريخ: 15/06/2014 ( آخر تحديث: 15/06/2014 الساعة: 16:01 )
رام الله - معا - قال محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض التعبئة والتنظيم لحركة فتح، إن مؤتمر إقليم بيت لحم الذي عقد بالأمس سار بشكل سلس وديمقراطية، وهو جزء من عملية تجديد الحياة الديمقراطية داخل حركة فتح، مؤكداً أن الحركة أنهت عقد تسعة أقاليم لمؤتمراتها، وجددت قيادتها بطريقة ديمقراطية.

وأضاف العالول في حديث لإذاعة موطني اليوم الأحد: "هذا المؤتمر يعد عرسا فتحاويا، حيث عقد بوجود عدد كبير من قيادات حركة فتح، التي أشرفت على هذا المؤتمر الذي نفخر بمسيرته واحتوائه تنافساً ديمقراطياً، من أجل تحمل مسؤولية المرحلة القادمة"، مؤكداً إن نجاح العملية الديموقراطية داخل الحركة جزء من عملية المواجهة لهذه التحديات".

وكانت حركة فتح إقليم بيت لحم قد عقد مؤتمرها أمس السبت، الذي حمل عنوان "الحرية للأسرى" في قصر المؤتمرات جنوب المدينة، والذي نتج عنه إنتخاب أعضاء الإقليم في المحافظة وعددهم خمسة عشر عضواً بحضور عدد من أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح.

وأوضح إن مخرجات المؤتمر مثلت كل الشرائح داخل المجتمع الفلسطيني، وعبرت عن تمثيل كبير للمرأة الفتحاوية، وحول شامل لكافة المكونات الجغرافية والدينية.

وعبر العالول عن فخر حركة فتح والقيادة الفلسطينية بهذه الأطر التنظيمية ، مؤكداً على استمرارها ليزيد من عمق الشموخ والثبات لمواقف الحركة وانسجامها داخلياً، واستعدادا لمواجهة تحديات المرحلة القادمة، مشيراً إلى أن كل الفعاليات التي تقوم بها الحركة تجديد لوفائها للأسرى ودعماً لصمودهم أمام عنجهية الإحتلال.

وأشار العالول الى وضع الحركة الأولويات، من أجل تسليم الراية للأجيال القادمة، واستيعاب الكم الأكبر من المكونات الشبابية في هذه المؤتمرات، من طلبة الجامعات والأطر الشبابية الفتحاوية التي شاركت بالمؤتمر بكثافة، إضافة لمكونات لها علاقة بالمرأة الفلسطينية.