وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خالد عزالدين يلتقي برئيس الاتحاد الدولي للعبة كيرسان اليمينوجوف

نشر بتاريخ: 15/06/2014 ( آخر تحديث: 15/06/2014 الساعة: 16:04 )
رام الله – معا - اعلام اللجنة الاولمبية : التقى الامين العام للاتحاد الفلسطيني للشطرنج خالد عزالدين هيجاوي الاسبوع الماضي وبتوجيهات من رئيس الاتحاد الدكتور محمد اشتيه برئيس الاتحاد الدولي للشطرنج كيرسان اليمينوجوف في بيروت، وبحضور عضو الاتحاد معين الحاج .

حيث شرح الهيجاوي المعيقات التي تواجه نشاط الاتحاد الفلسطيني للشطرنج، واخطرها الاحتلال الاسرائيلي الذي يمنع تنقل اللاعبين بين الضفة الغربية وقطاع غزة، اضافة الى صعوبة التواصل بين اعضاء الاتحاد، حيث يتم التواصل في جميع الاوقات عبر الهاتف، ومن جهته وعد كيرسان بتأمين المشاركة الفلسطينية بالاولمبياد العالمي للشطرنج، والذي سيقام بالاول من شهر اب القادم.

ومن جهة ثانية التقى الهيجاوي بعضو الاتحاد الفلسطيني للشطرنج معين الحاج واطلع على نشاطات الشطرنج الفلسطيني في بيروت، واثنى على المجهودات التي يقوم بها الحاج لتأمين المشاركة في بطولات محلية ودولية، وبارك له هذا النشاط المميز.

وعقد اجتماع موسع للاعبين الفلسطينيين والاداريين، وتم تشكيل الاتحاد الفلسطيني فرع لبنان على الشكل التالي :

- رئيس الاتحاد: معين الحاج
- نائب الرئيس: خالد اللكي
- امين السر: عمار ابو ناعسة
- العلاقات العامة: قاسم خالد العيلة
- الاعضاء: غازي احمد وامهز الخطيب

ولقيت هذه الخطوة مباركة من اللواء ابو احمد الزيداني عضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية في لبنان، كما تم الاتفاق بين الاتحاد الفلسطيني للشطرنج والاتحاد اللبناني للشطرنج على تأمين كل الدعم اللازم لانجاح انشطة الشطرنج الفلسطيني على الساحة اللبنانية.
وتم الاتفاق على مشاركة لاعب من اللاعبين الفلسطينيين المتواجدين في لبنان في كل اولمبياد، بالاضافة الى الاتفاق على دمج لاعب فلسطيني من المتواجدين على الساحة اللبنانية في مشاركات الاتحاد الخارجية بالاضافة للنادي البطل الذي سيمثل فلسطين بالمشاركات الدولية واشراكهم بالبطولات المفتوحة.
وبناء على توجيهات من الدكتور محمد اشتية تم تقديم هدية للاتحاد الفلسطيني عبارة عن 20 رقعة شطرنج و8 ساعات الكترونية تقديرا لنشاطاتهم المميزة التي يقيمونها.