وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الرياضية بوكالة الغوث الدولية تُكرم المربي محمد النفار

نشر بتاريخ: 15/06/2014 ( آخر تحديث: 15/06/2014 الساعة: 16:24 )
غزة - معا -الناطق الاعلامي– محمد زقــوت : أقامت اللجنة الرياضية المركزية بوكالة الغوث الدولية بغزة، احتفالاً تكريمياً للمربي الفاضل مشرف التربية الرياضية السابق الاستاذ محمد النفار، وذلك بمناسبة انتهاء خدمته التعليمية في الإشراف الرياضي بمدارس وكالة الغوث الدولية بمنطقة غزة والشمال.

وحضر الاحتفال الذي احتضنته استراحة الشلال التابعة لنادي اتحاد الموظفين على شاطئ بحر النصيرات، حشد كبير من الشخصيات والكوادر التعليمية، يتقدمهم الأستاذ فريد أبوعاذرة رئيس برنامج التربية والتعليم بوكالة الغوث، وفضل السلول نائب رئيس البرنامج،والاستاذ سهيل المشهراوي رئيس المنطقة الوسطى التعليمية، والاستاذ سهيل الهندي رئيس اتحاد الموظفين العرب بوكالة الغوث، ومدراء المناطق التعليمية بقطاع غزة، ود.تيسير عبد الجواد مشرف التربية الرياضية بوكالة الغوث، إلى جانب جميع معلمي التربية الرياضية في مدارس قطاع غزة، بالإضافة إلى المحتفى به الاستاذ محمد النفار الذي استهل الاحتفال بتلاوة عطرة من القرآن الكريم.

وأشاد د.تيسير عبدالجواد مشرف التربية الرياضية، بالمجهودات الطيبة التي بذلها زميله المربي الفاضل محمد النفار، مؤكداً أن هذا الاحتفال لم يكن فقط احتفاءا بالمربي النفار بقدر ما هو احتفاءا بمجموعة القيم والأخلاق والمبادئ التي رسخها طوال مسيرته التعليمية الرياضية.
|285269|
وقدم عبدالجواد شكره للنفار على إثره التعليمي الكبير في الاشراف الرياضي، والذي رسخ وجوده المعلمين الذي تركهم خلفه من خلال خبراته الكبيرة التي منحها اياهم طوال اشرافهم عليه.
وعرج مشرف التربية الرياضية على الواقع الذي تحياه التربية الرياضية في مدارس وكالة الغوث، وما تحرزه من تقدم وانجازات ملموسة، مؤكدا على الدور الكبير الذي يلعبه معلمو التربية الرياضية.

وأعرب عبدالجواد عن أمله في امكانية زيادة معلمي التربية الرياضية خلال العام المقبل، موضحا أنه ينتهز هذه الفرصة ليوجه طلبا لرئيس برنامج التربية والتعليم من أجل زيادة عدد معلمي التربية الرياضية العام المقبل من أجل تخفيف العبء الملقى على معلمي التربية الرياضية الذي يبذلون جهودا كبيرا.

وختم عبد الجواد كلمته بتوجيه كلمة شكر لرئيس برنامج التربية والتعليم، ولمدراء المناطق التعليمية وكذلك مدراء المدارس وأيضا مدرسي التربية الرياضية، لما يبذلونه من دور كبير للإسهام في ارتقاء التربية الرياضية بشكل كبير، كما وجه شكره لمدير المنطقة التعليمية بالوسطى السابق الاستاذ علي المجدلاوي لحضوره الدائم لكافة المناسبات الرياضية.

بدوره، وصف رئيس اتحاد الموظفين العرب في وكالة الغوث الاستاذ سهيل الهندي، تكريم النفار باللحظات العظيمة التي تجسد المكارم التي تمتع بها النفار خلال مسيرته التعليمية.

و عدد الهندي المناقب التي عرف بها النفار خلال مسيرته التعليمية، سواء كان مدربا أو معلما أو مشرفا وحتى مسؤولاً عن اللجنة الرياضية التابعة لنادي اتحاد الموظفين .

وأكد رئيس اتحاد الموظفين العرب على أنه كان يأمل أن يستمر المربي الفاضل النفار في مسيرته التعليمية، وعلى رأس عمله، لكن أنظمة وكالة الغوث حالت دون ذلك.

من جانبه، قال رئيس برنامج التربية والتعليم فريد ابوعاذرة، أنه يتشرف وإدارة التربية والتعليم بحضور هذا الاحتفال الذي يكرم من خلال شخصية تعليمية لها تاريخها وإرثها الرياضي، وقدمت الكثير في عملها لصالح المسيرة التعليمية وخصوصا منهاج التربية الرياضية التي تمثل أهمية كبيرة في المدارس.

وتمنى أبوعاذرة التوفيق للمربي النفار بعد ختام مسيرته التعليمية، متمينا له مزيدا من الصحة والعافية والتقدم والنجاح في حياته الشخصية والعملية.

وأعلن رئيس برنامج التربية والتعليم عن مفاجأة سارة زفها للجميع، حيث أكد أن العام المقبل سوف يشهد توظيف عدد من معلمي التربية الرياضية لما تمثله التربية الرياضية من أهمية على سلم أولويات دائرة التربية والتعليم.
وأوضح أنه على الدوام يستمع لآراء مشرفي التربية الرياضية تيسير عبدالجواد وجيهان سرحان، التي تتضمن مطالبات حثيثة بضرورة توظيف عدد من معلمي التربية الرياضية، مقدرا في الوقت ذاته جهود المشرفين في إثراء المسيرة التعليمية الرياضية.

واختتم الاحتفال بالكلمة الأخيرة التي كانت للمحتفى به محمد النفار، الذي أعرب عن شكره وتقديره لكل من شارك في هذا الاحتفال.
واستحضر النفار مسيرته الرياضية التي امتدت لأكثر من أربعين عاما، والتي تدرج من خلالها في كافة المناصب والمواقع الرياضية، كما تطرق لعمله الكبير في اعلاء راية الرياضة الفلسطينية في شتى المحافل العربية والدولية.

وأكد النفار على أهمية التربية الرياضية في حياة الشعوب، مشيرا إلى جملة من الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وغيرها التي تتأثر بالتربية الرياضية.
و وجه النفار شكره الجزيل مجددا لكافة زملائه الذين عمل معهم، وكذلك المعلمين الذي عمل معهم طوال مسيرته الرياضية.

وفي نهاية الاحتفال قدمت اللجنة الرياضية المركزية درعا تقديرا للنفار سلمه اياه مشرف التربية الرياضية بوكالة الغوث د.تيسير عبدالجواد ، كما قدم اتحاد الموظفين العرب عبر رئيسه سهيل الهندي هدية تذكارية، في حين قدم رئيس نادي اتحاد موظفي الوكالة بالمنطقة الوسطى الاستاذ وجدي جودة هدية تذكارية للمربي النفار، قبل أن يتوجه الجميع لمأدبة الغداء التي أقيمت خصيصا على شرف التكريم والاحتفال بالمربي محمد النفار.