وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اقليم فتح بنابلس يطلق حملة الثقافة الوطنية ضرورة حتمية

نشر بتاريخ: 15/06/2014 ( آخر تحديث: 15/06/2014 الساعة: 16:29 )
نابلس- معا - خلال ندوة ثقافية نظمتها مؤسسة الاشبال والزهرات اقليم نابلس بالتعاون مع التوجيه السياسي ومركز نسوي دير شرف استهدفت 50 شبل وزهرة من ابناء القرية، اكدت سلوى رمضان منسقة مؤسسة الاشبال والزهرات في اقليم نابلس بأن الثقافة الوطنية ضرورة حتمية للصعود بأجيال واعدة قادرة على حمل الرسالة الوطنية.

ومن قرية دير شرف اُطلقت "حملة ثقافة وطنية ضرورة حتمية" حيث ستنفذ المؤسسة ندواتها في محافظة نابلس وستستهدف القري والمخيمات والتجمعات السكانية في المحافظة وستقدم نشرات توعية وبرامج تثقيفية ومعلومات عامة للاطفال تتناسب مع اعمارهم، لتخرج مجموعة من الاشبال والزهرات ذات وعي وطني وثقافي وقادر على تحمل المسؤولية.

وقدمت تمارة عبد ربة منسقة الانشطة في المؤسسة شرحاً وافياً عن تاريخ حركة فتح منذ انطلاقتها واستعرضت اهم الاحداث التي تعرض لها الشعب الفلسطيني من نكبة 48 ونكسة 67 وتهجير سكان القرى الفلسطينية ولجوئهم الى مخيمات الشتات.

وأضافت رمضان ان المؤسسة بصدد تنفيذ مخيمات صيفية تخصصية ذات برامج متنوعة تحمل في طياتها اهداف تنموية للاجيال القادمة واكتشاف طاقات ومواهب فلسطينية.

ومن جهته ثمن محمود اشتية امين سر حركة فتح اقليم نابلس الجهود التي تبذلها مؤسسة الاشبال والزهرات على مستوي الوطن بتوجيهات رئيسها العام موسى ابو زيد لخلق جيل واعي منتمي للقضية الفلسطينية.

كما شكرت رمضان اشتية امين سر اقليم نابلس والتوجيه السياسي في محافظة نابلس ومركز نسوي دير شرف وكل من ساهم وشارك في انجاح ودعم هذه الحملة لتصل الى اكبر قدر ممكن من ابناء محافظة نابلس.