وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في بيت لحم افتتاح مركز رياضي نسوي متخصص بالرياضة النسوية

نشر بتاريخ: 15/06/2014 ( آخر تحديث: 15/06/2014 الساعة: 22:31 )
بيت لحم - معا - منجد جادو : افتتح في بيت لحم اول مركز رياضي نسوي متخصص بالرياضة النسوية والتي رافقها برنامج غذائي عالمي اثبت جدارته كونه مبني على اسس علمية مما يؤثر بشكل ايجابي على صحة النساء اللواتي سيشتركن به.

وقد افتتح المركز بحضور ورعاية وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة، ومديرة المركز وفاء نصار، وعدد من السيدات حيث رحبت في بداية الحفل الخاص بالافتتاح وفاء نصار وقدمت شرحا عن المركز والبرنامج الغذائي الذي يرافقه مشيرة الى ان هذا الافتتاح يمثل المرحلة الاولى من المشروع.

بعد ذلك القت وزيرة السياحة والاثار كلمة اشارت فيها لاهمية وجود مثل هذه المراكز المتخصصة مشيرة الى تميز المشروع من عدة نواحي واسباب اولها انها مركز رياضي متخصص للنساء وثانيها انه مركز يدار من قبل سيدة وثالثها انه يضم تجهيزات ومعدات وتقنيات حديثة الى جانب مرافقة المركز الرياضي برنامج غذائي عالمي يعتمد معايير واسس علمية في التعامل .

كما اشارت الى ان هذا البرنامج هو برنامج لا يحتاج الى الكثير من الجهد والوقت واثبت نتائجه وفقد كل التقييمات.

وقالت الوزيرة ان هذا المركز هو مركز مهم كونه متخصصا للسيدات، كما انه يمكن ان يشكل رافعة للسياحة في مدينة سياحية كمدينة بيت لحم، الى جانب فتحه افاق اقتصادية للكثير من السيدات القائمات على المشروع والعاملات فيه متمنية النجاح لهذا المشروع الريادي.

بدورها قالت وفاء نصار ان هذا المشروع مشروع متميز باسم "جست فتنس" وهو عبارة عن مركز وبرنامج رياضي عالمي بحيث يشكل المركز والبرنامج مركز رياضي متكامل كونه يجمع بين البرنامج الغذائي الصحي والرياضة.

واشارت نصار الى ان اهم ما يميز المشروع هو انه يعطي المراة للمارسة الرياضة التي تريدها بشكل سريع وخلال نصف ساعة فقط لتكون كفيلة بحرق خمسمائة سعرة حرارية هذا بالاضافة الى ان الاجهزة التي تستخدم في المركز هي اجهزة حديثة جدا وتعمل على نظام المقاومة الهيدرولوكية.

كما اشارت نصار الى وجود مركز خاص للسيدات اللواتي لديهن اطفال بحيث تستطيع السيدة ممارسة الرياضة في وقت يكون فيه اطفالها في قسم الاطفال ويحظون باوقات فرحة.

واشارت نصار الى ان المركز مناسب للسيدات اللواتي لديهن امراض مختلفة بدا من هشاشة العظام والم بالمفاصل والضغط والسكري كون الاجهزة المستخدمة فيه اجهزة من احدث الاجهزة وتحتوي على مواصفات رياضية وطبية متخصصة مشددة على ان المركز يهدف للتركيز على صحة السيدات اللواتي سيشتركن به.

واشارت الى ان اهم ما يميز المعدات والاجهزة الرياضية هو قدرة هذه الاجهزة على تقدير قدرة السيدة على ممارسة الرياضة الكترونيا.

واضافت نصار الى ان افتتاح اليوم تضمن المرحلة الاولى من المركز مشيرة الى وجود مراحل اخرى لخدمات متعددة تختص بالسيدات وشددت على ان هذا المشروع هو مشروع ونهج حياة وليس مركز رياضي فحسب كونه يساعد الناس لانه يعتمد على تقديم خدمات رياضية صحية عبر برنامج غذائي في وقت قياسي يتمثل بنصف ساعة وبالتالي فهو يتلائم مع السيدة العاملة وربة المنزل.