وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأغا يلتقي مفوض عام وكالة الغوث ورئيس الوفد الامريكي في عمان

نشر بتاريخ: 16/06/2014 ( آخر تحديث: 16/06/2014 الساعة: 13:54 )
غزة – معا - التقى د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين بالمفوض العام لوكالة الغوث بيير كراهينبول على هامش اجتماعات اللجنة الاستشارية التي بدأت صباح اليوم في العاصمة الأردنية عمان.

وبحث اللقاء الصعوبات التي تواجه عمل الوكالة ، وخطوات تعزيز دورها المستقبلي ، وآليات الخروج من أزمتها المالية .

وأكد د. الأغا على أهمية الدور الذي تقوم به وكالة الغوث لخدمة اللاجئين الفلسطينيين في مناطق عمليتها وتخفيف معاناتهم، مشدداً على استمرارية تقديم خدماتها دون اللجوء إلى تقليصها .

وثمن الجهود التي تبذلها الوكالة على صعيد تأمين خدماتها الصحية والتعليمية والإغاثية للاجئين الفلسطينيين في سوريا الذي يعيشون في ظروف حياتية صعبة جراء الصراع الدائر في سوريا ونزوح أكثر من 360 ألف لاجئ من مخيماتهم .

وأكد د. الأغا على أن الوفد الفلسطيني سيطلب من الوفود المشاركة عبر لقاءاته الجانبية معها حث دولها على رفع سقف تبرعاتها المالية لميزانية وكالة الغوث والوفاء بالتزاماتها وتعهداتها تجاهها.

وفي السياق ذاته التقى د. الأغا مع الوفد الأمريكي المشارك في اجتماعات اللجنة الاستشارية وبحثا الأزمة المالية التي تعاني منها الأونروا التي تهدد استمرارية عملها وكذلك انعكاساتها السلبية على حياة اللاجئين الفلسطينيين .

وأكد على أهمية التزام الدول المانحة والممولة لميزانية الوكالة بتعهداتها المالية والعمل على تغطية العجز المالي التي تعاني منه وكالة الغوث في ميزانيتها الاعتيادية لضمان استمرارية عملها في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين مشيرا إلى أن وكالة الغوث تشكل عامل استقرار في المنطقة
وأشاد الأغا بحجم التبرعات التي تقدمها أمريكا لدعم ميزانية وكالة الغوث مشيراً إلى أن أمريكا تعتبر ممول أساسي وشريك رئيسي لوكالة الغوث .

وأكد على ضرورة إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية بما يضمن لشعبنا حقه في العودة والحرية وتقرير المصير، وأن منظمة التحرير الفلسطينية ستواصل بذل كل جهد من أجل الوصول إلى سلام حقيقي عادل ودائم يوفر لشعبنا الحرية والاستقلال وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس .

وكانت اجتماعات اللجنة الاستشارية بدأت أعمالها صباح اليوم الاثنين 16/6/2014 ، في المملكة الأردنية الهاشمية، بمشاركة الأعضاء دائمين في اللجنة الاستشارية، وممثلين عن الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين والدول المانحة للأونروا والمجموعة الأوربية وجامعة الدول العربية .