وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية : ورشة عمل تناقش آفاق النهوض بالواقع الصحي

نشر بتاريخ: 16/06/2014 ( آخر تحديث: 16/06/2014 الساعة: 14:36 )
قلقيلية -معا - أوصى مشاركون بضرورة التكامل في العمل ما بين المؤسسات الطبية الرسمية والأهلية للرقي بالخدمة الصحة المقدمة للمواطنين، جاء ذلك خلال ورشة عقد في محافظة قلقيلية ترأسها اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، وتهدف الورشة لتسليط الضوء على الواقع الصحي في محافظة قلقيلية وتحديد احتياجاته.

وشارك في الورشة ممثلون عن المؤسسات الصحية الرسمية والأهلية .

وخلال الورشة ثمن المحافظ الدور الذي تقوم به المؤسسات الطبية في المحافظة، داعياً الى المزيد من التكامل فيما بينها، للنهوض بالواقع الصحي وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مطلباً بأن تقدم كل مؤسسه خطتها للنهوض بالواقع الصحي.

وقال المحافظ " أن هذه الورشة تناقش موضوع يهم كل سكان هذه المحافظة من والقطاع الصحي هو قطاع مهم يجب علينا العمل بكل الطاقات والإمكانيات المتوفرة من اجل تطويره" وأضاف " أن المؤسسات الصحية في هذه المحافظة تقدم خدماتها لكل المواطنين لذلك فان الخدمة الصحية الممتازة هي حق من حقوق المواطن ويجب تقديمها رغم شح الموارد الاقتصادية".

وقدم المشاركون في الورشة تشخيصاً لواقع المؤسسة الصحة في محافظة قلقيلية بالاعتماد على المعطيات الخاصة بكل مؤسسة، كما قدموا احتياجات القطاع الصحي في المحافظة بما يتناسب والواقع المعاش وحجم الزيادة السكانية المفترضة، مؤكدين على أن خصوصية المحافظة التي تتطلب توسيع نطاق الخدمة وتوسيعها لتشمل كافة المناطق القريبة .