وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أحزاب عالمية تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 16/06/2014 ( آخر تحديث: 16/06/2014 الساعة: 16:34 )
القدس- معا - طالبت عدد من الأحزاب العالمية من الهند وأمريكا اللاتينية واستراليا والفلبين وماليزيا بوقف العدوان الإسرائيلي عن الضفة الغربية وقطاع غزة ووقف إجراءات الاحتلال التصعيدية والعنصرية ضد الشعب الفلسطيني جاء ذلك خلال لقاءهما بحزب الشعب الفلسطيني في سيدني باستراليا.

وقد شارك في اللقاء كل من شامخ بدرة عن حزب الشعب وكاتيفا كريشتان عضو اللجنة المركزية في الحزب الشيوعي الهندي، ارول كلفان الأمين العام الحزب الاشتراكي بماليزيا وريحانة موهدين من حزب العمال الفلبيني وبيتر بويل أمين عام التحالف الاشتراكي في استراليا وليسا مكدونالد منسقة العلاقات الدولية في التحالف الاشتراكي في استراليا فريد راشيل من منتدى أمريكا اللاتينية.

وحملت الأحزاب الاحتلال الإسرائيلي المسئولية الكاملة عن هذا التصعيد الخطير والتداعيات المترتبة على هذه العملية العدوانية المتواصلة ضد أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، مؤكدة على أن الاحتلال الإسرائيلي بإقدامه على هذه الجرائم كشف أهدافه الحقيقة الساعية لإغراق الشعب الفلسطيني في بحر من الدماء.

قد عبرت الأحزاب عن قلقها مما يجري في سجون الاحتلال، في ظل تواصل الإضراب المفتوح عن الطعام للأسرى الإداريين وتدهور الظروف الصحية للمعتقلين الإداريين الفلسطينيين الذين يخوضون إضرابا عن الطعام.

وأكدت دعمها ومساندتها للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وطالبت حكومة الاحتلال الإسرائيلي بالإذعان للقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف.