وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جهود تطلق اليوم التعريفي بمشروع بناء قدرات الشباب من خلال سباق التتابع

نشر بتاريخ: 17/06/2014 ( آخر تحديث: 17/06/2014 الساعة: 10:23 )
رام الله - معا - اطلقت جمعية جهود للتنمية المجتمعية والريفية اليوم التعريفي بمشروع كابوريرا "بناء قدرات الشباب من خلال سباق التتابع " في قاعة المؤتمرات في جامعة النجاح الوطنية بمدينة نابلس وذلك لتسليط الضوء وتعريف الطلبة المشاركين باهمية أنشطة وبرامج مشروع كابوريرا المنفذ بالشراكة مع خمس دول عربية وأوروبية (ايطاليا، اليونان، البرتغال، لبنان والأردن، والذي يهدف إلى بناء وتعزيز قدرات الشباب التشغيلية بهدف تقليل نسبة البطالة بين الشباب في منطقة الأورومتوسطي، وتعزيز الحوار بين الثقافات.

وعقد الحفل تحت رعاية وكيل وزارة العمل ناصر قطامي ممثلا بمدير عام التشغيل في الوزارة السيد سامر سلامة، الذي شدد بدوره على أهمية اكساب الشباب الفلسطيني مثل هذه الخبرات على مستوى دولي، وذلك من أجل ترسيخ ثقافة التعرف على أسس العمل واكتساب مهارات وخبرات جديدة تؤهلهم إلى الاندماج بالحياة العملية بشكل أكثر فعالية وانناجية.

كما اهاب سلامة بدور جمعية جهود في مثل هذه المشاريع على المستويين المحلي والدولي والفرص التي تتيحها للشباب سواء داخليا وخارجيا.

تم خلال الحفل التعريف بمشروع كابوريرا وبرامج التدريب والتنقل بين الدول الشريكة التي سيتم من خلالها تدريب خمس شباب في الدول الأوروبية الشريكة وبناء قدراتهم العملية في مجال ادارة المشاريع كما وتم عرض آلية الاتحاق والانتساب للبرنامج.

وشارك في في اليوم التعريفي ممثلي عن الجامعات الفلسطينية وممثلي عن مكاتب التشغيل بالإضافة إلى مجموعة من الشباب الفلسطيني المهتم بمثل هذه البرامج "برامج التنقل".