وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"لجنة متابعة أوضاع الاسرى المضربين" تكثف تحركاتها على مختلف المستويات

نشر بتاريخ: 17/06/2014 ( آخر تحديث: 17/06/2014 الساعة: 11:13 )
رام الله -معا - على ضوء متابعتها الحثيثة وانعقادها الدائم واصلت اللجنة المعنية بمتابعة قضية الاسرى الاداريين المضربين عن الطعام إجتماعاتها اليوم برئاسة د. حنان عشراوي وحضور أعضاء اللجنة.

وحذرت اللجنة في بداية الاجتماع من التصعيد والاستفزاز الممنهج والمتعمد لحكومة الاحتلال الاسرائيلي وانتهاكها الصارخ للقوانين والاعراف الدولية، ومحاولاتها جر المنطقة لدوامة لا منتهية من العنف، محملةً اسرائيل مسؤولية سياساتها الاستعمارية الخطيرة.

وبدأت اللجنة عدة خطوات عملية تنفيذا لبرنامج عملها كما أقرته بالسابق، حيث أجرت سلسلة من الاتصالات الهامة مع اطراف عربية ودولية على مختلف المستويات، إضافة الى تنسيقها مع سفاراتنا بالخارج، وتواصلها مع المنظمات الدولية الحقوقية والإنسانية.

واستمعت اللجنة خلال الاجتماع لتقارير حول أوضاع الأسرى من مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير جواد بولس ومحامي وزارة شؤون الاسرى الذين أكدوا على أن الأوضاع الصحية للأسرى المضربين تدهورت بشكل شديد خلال الفترة المنصرمة، وشددوا على أن معنويات الاسرى عالية، وهم مصرّون على الاستمرار في معركتهم حتى تحقيق أهدافهم التي خاضوا الإضراب لأجلها.

هذا وطالبت اللجنة وزراء الخارجية العرب المجتمعين على هامش المؤتمر الإسلامي القادم في جدة إدراج قضية الأسرى المضربين عن الطعام على أجندة إجتماعهم واتخاذ مواقف واضحة والتحرك الفاعل من قبلهم ومن قبل المؤتمر الاسلامي لتبني مطالب الاسرى العادلة والعمل على تحقيقها.
واستنكرت اللجنة حملة الاعتقالات والمداهمات الاخيرة وتصعيد سياسة الاعتقال الاداري ليشمل مزيدا من اعضاء المجلس التشريعي وقيادات سياسية جرى اعتقالها مؤخرا.

وأكدت اللجنة على مواصلة الفعاليات الجماهيرية والشعبية المناصرة للأسرى ضمن برنامج موحد للقوى الوطنية والاسلامية للمطالبة بإطلاق سراحهم ورفض الاعتقال الاداري.

وفي نهاية الاجتماع شددت اللجنة على أنها في حالة انعقاد دائم وستتابع مساعيها بشكل مكثف لمواصلة الجهود لوقف الانتهاكات الإسرائيلية ونيل الأسرى حريتهم وتحقيق مطالبهم العادلة.