وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دورة تدريبية في كرة الطائرة لطالبات برنامج مستقبلي

نشر بتاريخ: 17/06/2014 ( آخر تحديث: 17/06/2014 الساعة: 15:09 )
غزة - معا : من خلال مشروع التعليم المساند افتتحت مؤسسة إنقاذ الطفل – فلسطين، دورة تدريبية في أساسيات كرة الطائرة لـ60 طالبة من الفئة العمرية 14 وحتى 18 سنة من طالبات المشروع .

وأوضحت عفاف الخالدي مديرة البرامج في مؤسسة إنقاذ الطفل بأنه سيتم تدريب الطالبات المشاركات بواقع 20 ساعة تدريبية حول أساسيات كرة الطائرة، بهدف تطوير القدرات الرياضية للمشاركات والتفريغ النفسي عنهن من خلال الرياضة وتنمية مواهبهن ومهاراتهن الرياضية، وذلك بالتعاون مع نخبة من مدربات الأكاديمية الفلسطينية الرياضية.

وأشارت الخالدي إلى أنه سيتم بعد تنفيذ الساعات التدريبية المقررة تشكيل 8 فرق من المشاركات بالتدريب وتنظيم دوري مستقبلي لكرة الطائرة للطالبات، بحيث يتم التعرف على قدرات وطاقات الطالبات المشاركات في التدريب على كرة الطائرة وتشكيل فريق مستقبلي لكرة الطائرة.

وبينت الخالدي بأن هذه الدورة تأتي ضمن الأنشطة الصيفية التابعة لمشروع التعليم المساند للأيتام في قطاع غزة والممول من مجموعة أبراج وإشراف مؤسسة التعاون الذي يستهدف 1084 يتيم من أيتام حرب غزة عام 2008-2009 والملتحقين بالمرحلة التعليمية الأساسية والثانوية، والذي يسعى إلى تحسين المستوى التعليمي للأيتام من خلال تزويدهم بدروس تقوية في اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم والتكنولوجيا، والعمل على تطويع العديد من الأنشطة التي تساهم في تحسين الوضع التعليمي لهم مثل أنشطة الدعم النفسي والاجتماعي وكذلك الأنشطة اللامنهجية.

يشار إلى ان مشروع التعليم المساند للأيتام هو إحدى مشروعات برنامج مستقبلي والذي أسسته مجموعة أبراج ومؤسسة التعاون لرعاية أيتام الحرب على عزة عام 2008/2009، وذلك لمدة 22 عاماً بالإضافة إلى ممولين آخرين مثل بنك فلسطين والوطنية موبايل ومؤسسات وأفراد آخرين. ويهدف البرنامج إلى تعزيز حياة الأطفال وتمكينهم من خلال دعم التعليم والصحة والتطوير المهني والوظيفي لهم.