وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح المخيم الكشفي الشرطي الفلسطيني الأول في محافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 17/06/2014 ( آخر تحديث: 17/06/2014 الساعة: 16:27 )
سلفيت - معا - مفوضية الإعلام - بتنفيذ جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية وتحت رعاية اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية تم افتتاح المخيم الكشفي الشرطي الفلسطيني الأول في محافظة سلفيت بحضور كل من رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية القائد محمد جميل سوالمة و العميد جهاد المسيمي نائب مدير الشرطة الفلسطينية و عطوفة محافظ سلفيت العميد عصام أبو بكر ومدير شرطة سلفيت المقدم محمد سوالمة "ابو الراتب" و العقيد وضاح عزامطة مدير ادارة العلاقات العامة و الاعلام بالشرطة و العقيد ركن رياض الطرشة ود. شاهر اشتية رئيس بلدية سلفيت والأخ عبد الستار عواد امين سر اقليم فتح وعدد من قادة ومدراء الاجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية والاهلية في محافظة سلفيت.

وبعد رفع العلم والافتتاح الرسمي للمخيم، وفي كلمته خاطب العميد جهاد المسيمي المشاركين في حفل الافتتاح وقال "أن هذا النوع من المخيمات يندرج تحت النشاطات التي تقوم بها الشرطة للتعريف بها و بإجراءاتها ، وقال "هذه المخيمات لها دور كبير في صقل وتعبة الروح الوطنية لدى الشباب القادم". وكذلك أهمية هذا المخيم كونه الأول من نوعه على مستوى الوطن والذي حملت أسماء المخيمات الفرعية فيه "مي , ملح , كرامة" كونه يدعم الأسرى المضربين عن الطعام .

وتحدث القائد محمد جميل سوالمة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية عن تاريخ الحركة الكشفية ودورها الريادي و وجّه شكره لمؤسسة الشرطة على جهودها في إقامة مثل هذه المخيمات متمنيا أن يستمر التعاون بين المؤسستين ويزدهر ويتطور في السنوات القادمة.

والجدير بذكره ان قيادة المخيم بالتعاون مع شرطة سلفيت بزيارة خيمة اعتصام التضامن مع الأسرى في محافظة سلفيت حاملين يافطات تدعم أضراب الاسرى الاداريين .

وشارك في المخيم ما يقارب 100 مشارك من جميع مفوضيات الوطن و هو منظم من قبل الشرطة الفلسطينية وجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية ، واحتوى البرنامج الخاص به على انشطة ومحاضرات وتدريبات توعوية وترفيهية وثقافية و وطنية تهدف إلى خلق ثقافة القانون تساهم بشكل فعال في بناء الأجيال القادمة وبناء الدولة الفلسطينية.

وحيث قدم الرائد ظافر صلاح مدير مكافحة المخدرات في محافظة سلفيت محاضرة عن التعريف بالمخدرات وخطورتها وبرامج متنوعة أخرى.

وقاد المخيم القائد احمد العرجا وساعده كل من القادة احمد السدة ومحمود عبد الجابر وهادي ابو دعموس وحمزة مرشود وسري سليم زيدان واياد ابو اسنينة وضياء ابو ريحان و انطوان الشوملي و يوسف عصفور، وكان في المتابعة في الفاعلة من قبل مديرية الشرطة الرائد امجد فراحته وصالح اشتية واياد صبح والعديد من مدراء ورؤساء الاقسام والضباط والمنتسبين من جهاز الشرطة في مديرية سلفيت.