وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العمل الزراعي يختتم أسبوع يوم البيئة العالمي

نشر بتاريخ: 18/06/2014 ( آخر تحديث: 18/06/2014 الساعة: 10:22 )
رام الله- معا- اختتم اتحاد لجان العمل الزراعي أسبوع يوم البيئة العالمي في الضفة وغزة بمشاركة اللجان الزراعية ولجان الصيادين.

وانطلقت الفعاليات في المنطقة الوسطي في قطاع عزة، حيث نفذت اللجان الزراعية ولجان الصيادين نشاط تطوعي هدف الى تنظيف شاطئ غرب مدينة الزهراء، بالإضافة الى عقد ندوتين لرفع وعي المزارعين والصيادين حول الواقع البيئي وآثار الاستخدام الخاطئ والجائر للمبيدات والأدوية الكيماوية.

كما نفذ "العمل الزراعي" ورشة عمل حول التوعية البيئية، بالإضافة الى تنفيذ حملة لزارعة اشتال حرجية في الأماكن العامة والمدارس في قرية عزون بمحافظة قلقيلية بمشاركة اللجان الزراعية في المحافظة.

الى ذلك اختتم "العمل الزراعي" سلسة فعاليات تضامنية مع الاسرى شارك فيها المئات من الصيادين والمزارعين وموظفي "العمل الزراعي" انطلقت من ميناء الصيادين بغزة باتجاه مقر الصليب الاحمر حيث توجد خيمة الاعتصام والتضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية.

ورفع المتظاهرون خلال المسيرة يافظات وشعارت تدعم نضال الاسرى وتطالب بالافراج عنهم، وألقى مسؤول اللجان الزراعية في اتحاد لجان العمل الزراعي كلمة أشار فيها الى خطورة وضع الأسرى في سجون الاحتلال وضرورة تكاتف المجتمع والالتفاف حول قضيتهم العادلة.

تأتي نشاطات يوم البيئة ضمن "مشروع الدفاع" عن حقوقنا الممول من المساعدات الشعبية النرويجية.