وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأوقاف تستنكر الإعتداء على لجنتي زكاة بيت لحم وطولكرم

نشر بتاريخ: 18/06/2014 ( آخر تحديث: 18/06/2014 الساعة: 11:44 )
رام الله – معا- استنكر جمال قاسم مدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية قيام قوات الإحتلال الإسرائيلي فجر اليوم باقتحام لجنتي زكاة بيت لحم وطولكرم ومصادرة سجلات الأيتام واجهزة حاسوب وخلع ابواب هذه اللجان الخارجية والداخلية.

واكد قاسم ان هذه اللجان رسمية ومعتمدة ومصادق عليها من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وتختص في رعاية ودعم الفقراء والأيتام .

وقال قاسم ان هذه الإقتحامات ومصادرة السجلات الخاصة بالفقراء والايتام سيؤثر على عملية توزيع المساعدات والزكاة عليهم خاصة في شهر رمضان الفضيل، مضيفاً بأن هذه الإجراءات التعسفية وغير الإنسانية والتي تستهدف الإضرار بالفئات المحتاجة من أبناء شعبنا الفلسطيني تعبر عن عمق التخبط الذي يعيشه الاحتلال من خلال تصرفاته غير العقلانية.

واستغرب قاسم توقيت هذه الانتهاكات بعد أيام من الإعلان عن بدء حملة سنابل الخير الرمضانية والتي أطلقها سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية، والتي تعتمد بشكل كبير على اللجان المركزية للزكاة في المحافظات في جمع وتوزيع الزكاة والصدقات.

وطالب قاسم من جميع الجهات المختصة بتوفير الحماية اللازمة لهذه اللجان وتوفير الضمانات الدولية لعدم الإعتداء عليها لضمان إستمرار تقديم خدماتها للمواطنين الفقراء والأيتام خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني .