وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحمد الله يشيد بالدراسة التي أعدتها الأمم المتحدة لتوحيد عمل الصحة

نشر بتاريخ: 18/06/2014 ( آخر تحديث: 18/06/2014 الساعة: 15:10 )
رام الله -معا - أشاد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله بالدراسة التي أعدها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لمساعدة الشعب الفلسطيني، والتي ركزت على آلية توحيد عمل وزارتي الصحة والتعليم في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة، داعيا إلى ضرورة تعميم هذه الدراسة على جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقاء الحمد الله، اليوم الأربعاء في مقر رئاسة الوزراء برام الله، مع ممثل سويسرا لدى فلسطين بول غارنييه، ومسؤولين من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لمساعدة الشعب الفلسطيني.

وأطلع الحمد الله الوفد على قرار مجلس الوزراء بتشكيل لجنة فنية في كل دائرة حكومية لدراسة أوضاع الدوائر الحكومية في المحافظات الجنوبية وتقديم توصياتها إلى اللجنة الإدارية القانونية التي شكلها المجلس في جلسته السابقة، مضيفا إلى انه سيتم العمل على توحيد عمل الوزارات في الضفة والقطاع، مؤكدا في الوقت ذاته أن ذلك سيحتاج لبعض الوقت، وخصوصا في ظل التحديات السياسية والاقتصادية التي تواجهها الحكومة.

بدوره أشار غارنييه إلى أن الهدف من إعداد هذه الدراسة هو إظهار الدعم لحكومة الوفاق الوطني الفلسطينية الجديدة، ولدعم مجالي الصحة والتعليم بالذات، بسبب احتوائهما على العديد من موظفي الخدمة المدنية، مؤكدا أن الدراسة تظهر ما يمكن تحقيقه في هذين القطاعين.