وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتيان اريحا يمارسون السباحة على طريقتهم الخاصة

نشر بتاريخ: 18/06/2014 ( آخر تحديث: 18/06/2014 الساعة: 16:15 )
اريحا - معا - رضوان مرار : بدات العطلة الصيفة في معظم المدارس الفلسطينية ,والبرامج الشبابية المعدة لاتفي الغرض المطلوب لاستقطاب آلاف الطلاب والفتيان كما يقول الجيل الناشيء ,لوضع البرامج المختلفة لهم , والاستفادة من وقتهم وطاقتهم القوية وهواياتهم المتعددة , البعض من الفتيان يقضي الوقت الطويل بلا فائدة مرجوة هنا او هناك ,المهم عندهم قضاء الوقت باي شكل من الاشكال ,والخلاص من الوقت الوفيرالتي سببته العطلة الصيفية .

قسم اخر يتوجه الى قناة عين السلطان الواقعة غرب مدينة اريحا ,حيث يمارسون هوايتهم بالسباحة في القناة الطويلة والممتدة من راس النبعة الى المجمع الرئيس, والذي اقامته البلدية بدعم من دولة الصين, الطفل محمد حسين يقول لا يوجد من يحتضننا او يستقطبنا في هذه العطلة الصيفية ,ونريد قضاء الوقت بشكل يتناسق مع عقولنا واذهاننا ,فانا احب السباحة واللهو في المياه ,ولكن لا يوجد مكان اخر سوى قناة عين السلطات التاريخية.
|285746|
ويتساءل ...!!! اين الاندية والمراكز الشبابية التي تهتم بالاطفال والفتيان والشباب الصغار ؟اين البرامج الشبابية المعدة لهم في العطلة الصيفة ؟
اين الاماكن الترفيهية التي يمكن ان نقضي بها بعض الوقت بدون اجرة مادية باهضة؟
اين ؟ اين ؟ اين ؟
اين المؤسسات الرسمية والشعبية لرفع قيمة الفتيان عبر استقطابهم واحتضانهم في مراكز رياضية ومجتمعية ؟
ويضيف حسين هناك بعض الفتيان يمكن ان يشكل نواة لفريق سباحة ! وطني! لماذا لا يهتم بهم احداً , ويختم حسين نشكر الله على وجود هذه المياه الجارية هنا , ولولا وجودها, لما استطعنا البوح باسرارنا والتعبير عن ما يكمن في داخلنا , ولم يعرف بنا احدا ,من الصحفيين ولا المهتمين .

اشكركم من كل قلبي على تفضلكم لالتقاط بعض الصور, لتشاهدوا بام اعينكم كيف يمكن صنع واعداد جيل رياضي قادر على تمثيل وطننا بكل المحافل الدولية ,فنحن هنا نمارس السباحة حسب طريقتنا الخاصة ,املين ان تبقى هذه القناة مفتوحة للاجيال القادمة .