وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الاولمبية تبحث سبل التعاون مع الاتحاد الرياضي المدرسي

نشر بتاريخ: 18/06/2014 ( آخر تحديث: 18/06/2014 الساعة: 18:14 )
رام الله – معا -اعلام اللجنة الاولمبية :عقد يوم أمس اجتماع في مقر اللجنة الاولمبية لبحث سبل التعاون بين الاتحاد الرياضي المدرسي والاتحادات الرياضية المنضوية تحت لواء اللجنة الاولمبية، بحضور ممثلين عن الاتحاد الرياضي المدرسي وضم جمال فرهود، عارف عصايرة، ندين طوقان، وممثلين عن اللجنة الاولمبية وضم الصباح مدير عام الاتحادات، بدر مكي مسؤول الاعلام باللجنة، بشير محاميد، غيداء جرار، امين برهوش، زايد ابو سنينة، اضافة الى ممثلين عن الاتحادات الرياضية وضم احمد الحسن، عزيز طينة، سميح صفدي.

ورحب الصباح باسم اللجنة الاولمبية بالحضور، واعرب عن سعادته بالتعاون مع الاتحاد المدرسي الرياضي الذي يشرف على اوسع شريحة من فئة البراعم والاشبال والتي تعتبر الاساس في تشكيل المنتخبات الرياضية الوطنية.

واكد على ضرورة التعامل مع هذا التعاون بالشكل الصحيح الذي يساعد على تطوير الرياضة المدرسية والتي من خلالها يتم تطوير فرق الاندية الرياضية لخدمة المنتخبات الوطنية.

وطالب فرهود الاتحادات بوضع تصورات خاصة لكل منها من اجل البدء بالعمل على دمج الرياضات المختلفة ضمن المناهج الرياضية وادخالها لكافة المدارس لتتكلل في نهاية العام باسبوع اولمبي .

واوضح ان الاتحاد الرياضي المدرسي سيشمل المدارس الحكومية والخاصة في المرحلة الاولى، وسيتم العمل على دمج مدارس الوكالة ضمن خطة الاتحاد.

وتم الاتفاق بشكل اساسي على اهمية العمل بالمرحلة الاولى على تطوير الامكانيات الفنية للمعلمين من خلال الدورات التدريبية وورشات العمل، من اجل تطوير امكانيات الطالب من خلال ممارسة الانشطة الرياضية بشكل عملي.