وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يلتقي عدة وفود من المحافظة

نشر بتاريخ: 18/06/2014 ( آخر تحديث: 18/06/2014 الساعة: 17:06 )
جنين - معا - التقى محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان في مقر المحافظة، اليوم، وفدا ضم رئيس بلدية يعبد د.سامر أبو بكر ورؤساء المجالس القروية المجاورة لمنطقة يعبد رئيس مجلس زبدة الجديدة صالح عمارنه، ورئيس مجلس قروي طوره طارق قبها، ورئيس مجلس قروي الرياض عزيز زيد، وخالد بكر رئيس مجلس كفيرت، وعدد من أعضاء بلدية يعبد، وتهدف الزيارة إلى إطلاع المحافظ على صورة الأوضاع واحتياجات المنطقة.

من جهته استعرض أبو بكر عدد من الانجازات التي قامت بها البلدية لتحسين الخدمات العامة في البلدة تأهيل طرق رئيسية وداخلية وبناء غرف صفية وتحسين خدمات البنية التحية وربط القرى المحاذية لجدار الضم بشوارع تعمل على التواصل والترابط مع التجمعات السكانية.

كما أبو بكر ورؤساء المجالس القروي على انتهاكات الاحتلال المستمرة بحق المزارعين وأصحاب الأراضي المحاذيات للجدار الذي التهم آلاف الدونمات من أصحابها، بعد بناء الجدار، وما نتج عنه من معاناة وحرمان آلاف المواطنين سياسيا واجتماعيا واقتصاديا إضافة إلى حرمانهم من دخول أراضيهم.

أما المحافظ رمضان فأكد على أهمية رسالة الهيئات المحلية في توفير الخدمات للجمهور، وأعرب استعداده للتعاون لتذليل العقبات والصعوبات التي تواجه عمل البلديات، وقال "أنما يهمنا هو توفير الأمن والتنمية واحتياجات المواطنين لتعزيز صمودهم في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة".

كما وبحث محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان مع ممثلي فصائل العمل الوطني في المحافظة سبل التعاون بما يخدم مسيرة العمل الوطني.

من جهته أكد رمضان أهمية تعميق وتطوير أشكال الشراكة الوطنية على المستويين الشعبي والرسمي بما يحقق مصالح شعبنا الفلسطيني وبالوحدة الوطنية، التي تحمي الوطن وثوابته الراسخة التي ضحى من أجلها الشهداء والأسرى بما يحفظ الأمن والأمان والاستقرار، وإرساء مقومات السلم الأهلي ويعزز تقدمها واستقرارها الاقتصادي والاجتماعي مشيرا إلى أن هناك ضعف يشوب ضعف عمل القوى الوطنية.

وتابع نتمنى عليكم العمل بشكل جاد لاستعادة الدور المنوط بهم من أجل رفعة الوطن والمواطن وأضاف نحن بحاجة إلى المعارضة الحقيقية الصحية وهذا لن يتسنى إلا إذا حدث تواءم بين الفصائل . وأضاف رمضان نقدر دور فصائل العمل الوطني في تعزيز الجبهة الداخلية والوحدة الوطنية بعيدا عن كل المنغصات التي يحدثها الاحتلال لشق الوحدة الوطنية ، لأننا نستمد قوتنا الأساسية من دعم الفصائل لمشروعنا الوطني وبناء ثقافة وطنية لأنكم بوابة المجتمع.

ودعا رمضان ممثلي الفصائل إلى تعزيز السلم الأهلي الاجتماعي ، والتركيز على ضرورة توفير حياة كريمة ومتطلبات التنمية والاستقرار ومعززات الصمود للمواطنين ومحاربة كافة المظاهر السلبية وأشكال الفوضى وإرساء سيادة القانون ودعم برنامج الاستقرار المجتمعي.

وفي كلمة الفصائل أكد عطا اغبارية منسق القوى الوطنية الحفاظ على النسيج الاجتماعي الفلسطيني، مشيرا إلى أن محافظة جنين بتاريخها النضالي تستحق منا جميعا الوقوف إلى جانب مواطنيها ومؤسساتها.

وأكد اغبارية دعم وتأييد فصائل العمل الوطني لسيادة القانون والنظام والسلم الأهلي، لأنها أحد الثوابت الوطنية ويجب الحفاظ عليها . وأضاف هناك جهات مشكوكة تحاول بث الإشاعات في داخل المحافظة لخدمة أغراض غير وطنية.

وفي ذات السياق التقى المحافظ اللواء إبراهيم رمضان في مكتبه ، اليوم ، وفدا من الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وممثلين عن المراكز النسوية في المحافظة . وبحث معهم تفعيل دور المرأة في المجتمع بما يخدم المصلحة العامة في المحافظة ، وتوفير كافة مقومات الحياة المستقرة والنسيج الاجتماعي وصولا إلى التنمية الشاملة لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.