وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو خلف يلتقي مدير بعثة البنك الدولي في فلسطين

نشر بتاريخ: 18/06/2014 ( آخر تحديث: 18/06/2014 الساعة: 16:42 )
رام الله-معا- التقى وزير الحكم المحلي نايف أبو خلف في مكتبه اليوم الأربعاء، مع مدير بعثة البنك الدولي في فلسطين ستين يورغنسن، والوفد المرافق له، وذلك بحضور مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات عبد المغني نوفل، ومدير عام المشاريع محيي الدين العارضة، ومستشار الوزير للعلاقات الدولية وليد أبو الحلاوة.

وأكد أبو خلف أهمية العمل على دعم توجهات حكومة التوافق الفلسطينية ومساندتها في سعيها لإعادة إعمار قطاع غزة، من خلال إقامة المشاريع التنموية والخدماتية والتي من شأنها التخفيف على المواطنين والتسهيل عليهم، وإنهاء معاناتهم اليومية.

وأضاف أبو خلف أن الحكومة الفلسطينية تولي الأهمية للمناطق المهمشة بفعل اجراءات الاحتلال خاصة المناطق المسماة "ج"، وتعمل ومن خلال التنسيق مع جميع الجهات والدول المانحة على توفير الخدمات الأساسية للمواطنين والتي تمكنهم من الصمود والثبات في أراضيهم في ظل محاولات الاحتلال المتكررة لتهجيرهم والتضييق عليهم.

وأعرب أبو خلف عن استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات الممكنة لبعثة البنك الدولي والتنسيق المستمر معها من أجل تمكينها من القيام بتنفيذ مهمتها بنجاح، مشيداً في الوقت ذاته بالدعم الذي يقدمه البنك الدولي للفلسطينين من خلال العديد من البرامج التنموية على غرار برنامج تطوير الأحياء والقرى الفلسطينية.

من جهته، أكد يروغنسن استمرار البنك الدولي في تقديم الدعم المالي والتقني للفلسطينين والعمل مع حكومة التوافق الوطني من أجل تمكينها من انجاز مهمامها وخاصة إعادة إعمار قطاع غزة والذي يتطلب المزيد من العمل المشترك بين جميع الجهات لتحقيق ذلك، مشيداً بطواقم الوزارة، واصفاً إياها بالمهنية وتتمتع بكفاءة وخبرة عالية في التواصل ومتابعة التنفيذ.

وفي سياق منفصل، بحث الوزير أبو خلف مع المدير التنفيذي للوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) ايزومي تاناكا، دعم تنفيذ مشاريع تنموية في شمال غرب القدس.

وضم الاجتماع مسؤولة ملف الحكم المحلي في جايكا السيدة ماتسودا، ومستشار جايكا د. عبد الناصر مكي، ونائب مدير عام مجالس الخدمات المشتركة سليمان أبو مفرح.

واطلع تانكا الوزير أبو خلف على أبرز المشاريع التي نفذتها جايكا في فلسطين في المراحل السابقة، والمشاريع المستقبلية التي تنوي تنفيذها والمبنية على خطط استراتيجية اعدت بالتعاون مع الوزارة.

واتفق الطرفان على توسيع دائرة العمل لتشمل قطاع غزة، والإستفادة من الخبرات والتجارب والعمل على إعداد خطط تنموية لإقامة مشاريع تنموية بالقطاع.