وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يتفقد المنازل التي داهمتها قوات الاحتلال

نشر بتاريخ: 19/06/2014 ( آخر تحديث: 19/06/2014 الساعة: 16:20 )
نابلس -معا - قام محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب بجولة تفقدية زار خلالها منازل العائلات التي تم مداهمتها من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال توغلها الليلي في اليومين الماضيين ، والتي طالت عشرات المنازل.

وشملت الزيارة عدد من المنازل في مدينة نابلس وفي احياء مختلفة منها حيث اطلع المحافظ والوفد المرافق له من طواقم المحافظة على حجم الخراب والممارسات الهمجية بحق المواطنين الذين دوهمت منازلهم او اعتقل ابناؤهم .

وعبر المحافظ الرجوب عن استنكاره ورفضه الشديد للسياسات الاحتلالية الهمجية، مؤكدا ان هذه الاجتياحات وما يرافقها من عمليات دهم واعتقال وتخريب هي عمليات انتقامية تعكس نوايا اسرائيلية مبيته وجاهزة مسبقا تطال كل ما هو فلسطيني دون تمييز وهو ما يؤكد ان الاحتلال يستهدف كل ابناء شعبنا ، داعيا مؤسسات نابلس وقواها الى ممارسة اعلى اشكال التضامن والتازر والتماسك الداخلي والوحدة الوطنية لافشال هذه الحملة الاحتلالية وتاكيد صمود مواطنينا في ديارهم.

وبعد جولته في نابلس انتقل الى مخيم بلاطة حيث استقبله هناك النائب جمال الطيراوي ورئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة احمد ذوقان وممثلي مؤسسات وفعاليات مخيم بلاطة، الذين رافقوه في الجولة التي العديد من المنازل، علما بان قوات الاحتلال داهمت مايزيد عن ثلاثين منزلا في المخيم واعتقلت العديد من المواطنين.

هذا وفي ختام الجولة قام اللواء الرجوب بزيارة لمقر لجنة خدمات مخيم بلاطة، حيث التقى هناك ممثلي مؤسسات مخيم بلاطة.

ورحب أحمد ذوقان رئيس لجنة الخدمات بالمحافظ والوفد المرافق وشكره على الزيارة نيابة عن أهالي ومؤسسات وفعاليات المخيم، قائلا ان او وضع المخيم الداخلي كارثي وهنالك بيوت كثيرة في وضع سيء خاصة وان عدد سكان المخيم يتجاوز 26 الف نسمة يعيشون في مساحة لا تتجاوز الكيلو متر مربع، مطالبا بحل المشاكل العالقة لبعض الشباب من أجل النهوض بوضعهم وتمكين عائلاتهم.

بدوره شكر اللواء الرجوب، النائب الطيراوي ورئيس اللجنة الشعبية لخدمات المخيم ذوقان وجميع الحضور على حفاوة الاستقبال معربا عن تأثره الشديد بما شاهد من أعمال تخريب وتدمير من قبل قوات الاحتلال وارهاب للنساء والاطفال الآمنين في بيوتهم ليلا، مشددا على أهمية تعزيز الوحدة الوطنية والتلاحم خاصة ونحن ابناء قضية وثقافة وطنية واحدة.

واكد المحافظ الرجوب بأن مهمته تفرض عليه الاستجابة لمصالح المواطنيين "لأن الثقة التي احيطت بي تفرض على أن أكون بينكم والعمل عن كثب لحل المشاكل ونزع الازمات التي اذا تعاون الجميع مع بعضهم البعض سنتغلب عليها" .