وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القدس- نيابة إسرائيل تقدم لائحة اتهام بحق ثلاثة مقدسيين

نشر بتاريخ: 19/06/2014 ( آخر تحديث: 20/06/2014 الساعة: 09:17 )
القدس- نيابة إسرائيل تقدم لائحة اتهام بحق ثلاثة مقدسيين
القدس - معا - سمح بالنشر، نبأ تقديم نيابة إسرائيل، اليوم الخميس، للائحة اتهام في المحكمة المركزية بالقدس، بحق ثلاثة شبان فلسطينيين من سكان القدس، بشبهة إلقاء "حجر أسمنت" على رأس شرطي ما أدى إلى اصابته بجراح بالغة الخطورة. وتنسب لهم بند "تنفيذ اعتداء مع نية بالغة الخطورة".

وقالت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية للإعلام العربي، لوبا السمري، إن "شرطة القدس وحدة التحقيقات المركزية "اليمار" شعبة الاقليات، وبعد تحقيقات حثيثة متشعبة مختلفة، تمكنت من التوصل إلى 3 مشتبه بهم، شبان عرب من سكان البلدة القديمة، الذين تتراوح اعمارهم ما بين حوالي 17-22 عاما، بشبهة إلقاء طوبة "حجر اسمنت" وزن حوالي 3 كلغم من أعلى أحد سطوح المنازل هناك صوب شرطي عربي من سكان احدى البلدات بالشمال، متجول عابر في أحد أزقة البلدة القديمة، وذلك ساعات مساء يوم 27 مايو/أيار الماضي، عشية حلول "يوم القدس وعقد مسيرة رقص الاعلام"، مسفرين عن اصابته بجراح بالغة الخطورة أحيل على اثرها للعلاج بالمستشفى".

وأردفت الناطقة بلسان الشرطة قائلة: "وقد تمّ إثر ذلك تشكيل طاقم تحقيقات خاص في شرطة القدس الذي تمكن بعد تحقيقات حثيثة من التوصل واعتقال 3 المشتبهين في اليوم التالي وتمديد اعتقالهم عدة مرات على التوالي. كما ويشار على أن اثنين من ضمن المشتبهين الثلاثة اعترفا خلال التحقيقات معهما بالشبهات المنسوبة معللين ذلك بنية منع المستوطنون من دخول القدس".

وإلى ذلك، من المزمع أن تطالب النيابة العامة تمديد اعتقالهم حتى الانتهاء من كافة الاجراءات القانونية.