وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة ايديوكيد تنظم حلقة نقاس حول تعزيز حقوق ذوي الاعاقة

نشر بتاريخ: 19/06/2014 ( آخر تحديث: 19/06/2014 الساعة: 16:10 )
رام الله - معا - نظمت مؤسسة ايديوكيد الايطالية اليوم الخميس السيمنار الاول على مستوى الوطن لنقاش موضوع تعزيز حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة في فلسطين في الوقت الذي يتزامن مع توقيع السلطة الفلسطينية على اتقاقية حماية حقوق المعاق الدولية.

وتم ذلك بمشاركة المؤسسات ذوي الاعاقة مثل جمعية أصوات والاتحاد العام الفلسطيني لذوي الاعاقة وجمعية نجوم الأمل، وبحضور العديد من المؤسسات المحلية والرسمية التي تعنى بقضايا ذوي الاعاقة.

وافتتح السيمنار الذي انطلق من رام الله بكلمة ترحيبية من منسق المؤسسة الايطالية ايديوكيد لوكا ريكاردي والذي رحب بالحضور والمشاركين مشيرا الى انطلاق مشروع تعزيز وتمكين دور مؤسسات ذوي الاعاقة في المجتمع الفلسطيني.

ومن ناحيته أشار الخبير الايطالي في شؤوون ذوي الاعاقة جيمبيرو جريفو من خلال تقديمه لعرض توضيحي الى الاتفاقية الدولية لحقوق ذوي الاعاقة والتي صادقت عليها دولة فلسطين تعد بمثابة نقطة تحول جوهري في تطبيق حقوق ذوي الاعاقة على ارض الواقع وليس فقط الاكتفاء بالمصادقة عليها.

وتخلل المؤتمر العديد من الاسئلة الحوارية والنقاش بين المؤسسات المشاركة والمؤسسات المنظمة للنشاط حول البدء في بناء استراتيجيات وخطة عمل من اجل توحيد جهود مؤسسات ذوي الاعاقة في الاستفادة من الاتفاقية الدولية لحقوق المعاق.

ومن الجدير ذكره، نفذ هذا السيمنار من جمعية أصوات لدعم حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة والاتحاد الفلسطيني العام للأشخاص لذوي الاعاقة وجمعية نجوم الامل والتعاون مع المؤسسة الايطالية ايديوكيد وبتمويل من الاتحاد الاوروبي.