وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فصائل غزة تعتصم أمام الأمم المتحدة طلبا لوقف العدوان

نشر بتاريخ: 19/06/2014 ( آخر تحديث: 19/06/2014 الساعة: 17:30 )
غزة- معا - طالبت الفصائل الوطنية الفلسطينية بان كي مون الامين العام للامم المتحدة بالتدخل السريع والفوري لايقاف ما يتعرض له ابناء الشعب الفلسطيني من العدوان المتواصل ضده والمتمثل في القمع والاعتقال العشوائي والابعاد والقصف في الضفة وغزة.

وفي هذا السياق طالب خضر حبيب القيادي في حركة الجهاد الاسلامي خلال اعتصام للفصائل امام مقر الامم المتحدة في غزة اليوم الخميس الامم المتحدة بتحمل مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني ونوابه وايقاف الاعتداءات المستمرة من قبل الاحتلال، مشدد ان الجهاد الاسلامي سيرد الرد المناسب في حال استمرار التصعيد والاعتداءات على الضفة وغزة.

بدوره قال طلال زقوت عضو المكتب السياسي للجبهة العربية الفلسطينية : "يجب على الامم المتحدة اتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لوقف الاعتداءات الاسرائيلية."، مضيفا ان جميع الفصائل تطالب باعتبار الاسرى الفلسطينيين اسرى حرب وليس مجرمي حرب.
|285872|
واكد زقوت ان الاعتداءات التي تقوم بها قوات الاحتلال بالضفة الغربية وقطاع غزة يعبر عن الوجه الاجرامي لهذا الاحتلال.

من جانبه اوضح محمود خلف القيادي في الجبهة الديمقراطية انه يجب على الامم المتحدة اتخاذ موقف رسمي وحازم من سياسة الاحتلال العدوانية بحق ابناء الشعب الفلسطيني، موكد ان التصعيد المستمر من قبل قوات الاحتلال يدلل على وجود هوس اسرائيلي امني ويعبر عن المدى التخبط في حكومة الاحتلال.

وبين خلف ان هناك ثمانين من الاسرى نقلوا الى المستشفيات في حالة الخطر الشديد محذرا من استشهاد هؤلاء الاسرى الذي سيؤدي الى انفجار المنطقة بالكامل.
|285873|
وشدد اسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس ان المطلوب من قبل الفصائل الفلسطينية توحيد الصف الفلسطيني وتشكيل غرفة عمليات مشتركة حتى يتم الرد المناسب على اعتداءات الاحتلال المستمرة واعداد لجنة طوارئ بين الفصائل من اجل تنسيق الخطوات التي تقوم بها.

وبين رضوان ان هناك جرائم حرب ترتكب بحق الشعب الفلسطيني المتمثلة بالاعتقال التعسفي بحق النواب وقادة الفصائل بالضفة والقصف المستمر على قطاع غزة، مطالبا السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الامني مع قوات الاحتلال الذي يضر بمصلحة الشعب الفلسطيني. مضيفا ان هذه الاعتداءات لا تستهدف فصيل بذاته بل جميع الشعب الفلسطيني وستعمل هذه الاعتداءات على زيادة قوة المقاومة.