وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز رسالة الحقوق يستنكر استمرار الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني عبر إغلاق المعابر

نشر بتاريخ: 17/07/2007 ( آخر تحديث: 17/07/2007 الساعة: 14:20 )
بيت لحم -معا- استنكر مركز رسالة الحقوق استمرار اغلاق المعابر لأكثر من شهر وتعاظم معاناة المواطنين الفلسطينيين العالقين على الحدود الفلسطينية المصرية.

وناشد المركز في بيان تلقت "معا" نسخة عنه المجتمع الدولي القيام بواجباته الأخلاقية والإنسانية لحماية المواطنين الفلسطينيين, داعيا الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة والمؤسسات الحقوقية والأمم المتحدة واللجنة الرباعية إلى التدخل الفوري لوقف هذه المعاناة.

واكد المركز على ضرورة قيام جمهورية مصر العربية بفتح الحدود بينها وبين قطاع غزة أمام المواطنين العالقين على الحدود المصرية الفلسطينية ليتسنى لهم الدخول أو الخروج عبرها, ووضع حد للانتهاكات والممارسات الإسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين وتوفير الحماية و حرية الحركة و التنقل عبر المعابر.

ودعا الى العمل على إلزام إسرائيل بالوفاء بالتزاماتها و تعهداتها بفتح المعابر العمل على رفع الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني وفتح المعابر أمام المواطنين العالقين على الحدود المصرية الفلسطينية .

وناشد المركز جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي بوقف التطبيع والتعامل مع إسرائيل وممارسة واجباتهم تجاه الشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة والضغط باتجاه فتح المعابر.