وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتفال بتخريج دورة التحليل في كلية فلسطين للعلوم الشرطية

نشر بتاريخ: 19/06/2014 ( آخر تحديث: 19/06/2014 الساعة: 19:37 )
أريحا - معا - احتفل في كلية فلسطين للعلوم الشرطية في أريحا اليوم الخميس بتخريج دورة متخصصة في التحليل الإحصائي والاستخباري بحضور مدير الكلية المقدم حقوقي زاهر صباح والمقدم مراد حويطي مشرف الدورة ورئيس اللجنة الميدانية للمشروع.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ان 26 ضابطا من كافة المحافظات والإدارات المتخصصة شاركوا في الدورة والتي استمرت فعالياتها لمدة أسبوعين من التدريب النظري والعملي، وهي من سلسلة الدورات التي قدمتها الكلية لمنتسبي الشرطة، لتطوير الكادر في جميع المجالات وخاصة التحليل، حيث تلقى المشاركون تدريبات مركزة في التحليل الإحصائي والاستخباري.

وأشار المقدم صباح في حفل التخريج الى أهمية مثل هذه الدورات ودعا المشاركين بالدورة لتطبيق ما تلقوه من تدريبات، ومتابعة كل ما هو جديد من التطورات في مجال التحليل، ورفع كفاءتهم المهنية لخدمة المواطنين، وأيضاً للوصول إلى الشرطة العصرية والمتقدمة، والتي تطمح لها قيادة الشرطة الفلسطينية.

وقال المقدم حويطي ان هذه الدورة جاءت ضمن مشروع الدعم الفني الأوروبي للشرطة الفلسطينية والممول من الاتحاد الأوروبي وخبراء من شركة هيومان داينمكس، حيث قدم الدورة خبير كندي مختص في هذا المجال وكانت الاستفادة كبيرة من خبراته.

وأشاد المدرب والشركة المنفذة للتدريب بقدرات الضباط المشاركين ومستواهم المتقدم، وأكد المدرب أن هذه الدورة من أفضل الدورات التي درب فيها خلال فترته المهنية سواء في كندا أو خارجها.

وقدم مدير الكلية ومنتسبو الدورة درعين تقديريين للمدرب الكندي لجهوده في الدورة وحضر التخريج الرائد اياد دراغمة مدير العلاقات العامة والاعلام في شرطة المحافظة وعدد من الضباط من الكلية والمدربين والمشرفين.