وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معايعة تختتم زيارتها في الاردن بلقاء رئيس الوزراء الاردني

نشر بتاريخ: 20/06/2014 ( آخر تحديث: 20/06/2014 الساعة: 14:53 )
عمان - معا - اختتمت وزيرة السياحة والاثار رولى معايعة زيارة عمل ناجحة الى المملكة الاردنية الهاشمية، جرى خلالها التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة السياحة والاثار الفلسطينية ونظيرتها الاردنية.

واستقبل رئيس الوزراء الاردني الدكتور عبدالله النسور رولى معايعة وزيرة السياحة والاثار الفلسطينية والوفد المرافق لها، حيث اكد حرص الاردن على فتح مجالات اوسع للتعان المشترك مع دولة فلسطين لاسيما في مجال السياحة، ولفت الى انه لا يمكن التفكير بالسياحة في البلدين الا وفق برامج مشتركة وذلك لاسباب سياسية وجغرافية.

ونقلت معايعة تحيات رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدالله، واضعة رئيس الوزراء في صورة ما تقوم به وزارة السياحة والآثار للنهوض بالسياحة في دولة فلسطينن والحفاظ على التراث الثقافي، من خلال الترويج لفلسطين كمقصد سياحي مستقل، مبينه اهمية هذا التعاون في سبيل دعم السياحة الدينية و تنوع فلسطين في انماطها السياحية المختلفة، كما واكدت على اهمية التعاون بين دولة فلسطين والمملكة الاردنية، مؤكدة ان البلدين تربطهما علاقة مميزة ويجب ترجمتها على ارض الواقع عبر تعزيز مجالات التعاون السياحي و اشراك القطاع الخاص.

والتقت الوزيرة معايعة بوزير العمل ووزير السياحة الاردني الدكتور نضال القطامين حيث اكد ان زيارة وزيرة السياحة والاثار الفلسطينية للمملكة الاردنية من اجل التوقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي السياحة الاردنية والفلسطينية وللاطلاع على ما يزخر به الاردن من مقومات سياحية وحضارية مشيرا الى ان الزيارة تمت بناء على توجيهات القيادة الاردنية لتعزيز العلاقات الاردنية الفلسطينية المشتركة في مجال السياحة والتراث الثقافي.

كما و بحث الجانبان خلال اللقاء الذي عقد في وزارة السياحة الاردنية، وسائل الترويج والتسويق للمواقع السياحة والاثرية المميزة في الاردن وفلسطين وفق برامج مشتركة تخدم البلدين.

وفي ختام الزيارة اعربت معايعة عن سعادتها واعتزازها بالعلاقات الفلسطينية الاردنية، وما للتعاون الفلسطيني الاردني من نتائج ايجابية على الطرفين حيث تزخر فلسطين والاردن بالعديد من المقومات السياحية المشتركة والمواقع السياحية الدينية الاسلامية والمسيحية.

واضافت معايعة ان الهدف من الزيارة تنمية التعاون بين القطاعين الخاصين في دولة فلسطين والمملكة الاردنية من اجل الاستفادة من السياحه.

وتمت الزيارة بمشاركة كبيره من القطاع السياحي الخاص في دولة فلسطين اشتمل على ممثلين عن وكلاء سياحة وسفر وفنادق وطيران.