وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة يوقع إتفاقية لدعم مستشفيات غزة مع الإغاثة النرويجية

نشر بتاريخ: 17/07/2007 ( آخر تحديث: 17/07/2007 الساعة: 16:41 )
رام الله -معا- وقع الدكتور فتحي أبو مغلي وزير الصحة اتفاقية مع الإغاثة النرويجية لتقديم الدعم العاجل لمستشفيات قطاع غزة بقيمة تصل الى ثلاثة ملايين دولار أمريكي.

وقد وقع الإتفاقية من الجانب النرويجي جون جنسن رئيس مشاريع مؤسسة الإغاثة النرويجية في فلسطين .

كما حضر مراسيم التوقيع عن الجانب الفلسطيني الى جانب وزير الصحة مدير التعاون الدولي الدكتور قاسم المعاني، وعن الجانب النرويجي الممثل المقيم للإغاثة النرويجية داجفن بجوركليد.

وتشمل الإتفاقية شقتين الأول: لدعم الحاجات الطارئة لمستشفيات غزة وتحديداً صيانة مولدات الأكسجين وأجهزة طبية لحالات كسور العظام في وحدة العظام في مستشفيات غزة وصيانة أجهزة العناية المكثفة في مستشفيات غزة، إضافة لصيانة بعض مولدات الأكسجين في الضفة الغربية، وتصل قيمة المنحة للطوارىء الى مليون دولار .

أما الشق الثاني من الإتفاقية فيشمل: تطوير وحدة العناية المكثفة في مستشفى الشفاء في غزة وتوريد جهاز التصوير الطبقي،وتوريد جهاز توليد أكسجين لمستشفى الأطفال التخصصي في غزة إضافة لحوسبة نظام إدارة المستشفى، وصيانة مولدات الأكسجين في غزة، وتوريد مولدات كهرباء لمستشفى ناصر وتوريد معدات وأجهزة لمختبر الكمبيوتر في مقر الوزارة في غزة، إضافة لدعم وحدة جراحة القلب في المستشفى الأوروبي في غزة .