وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تستعد بالوثائق لفضح ممارسات الاحتلال أمام الأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 21/06/2014 ( آخر تحديث: 21/06/2014 الساعة: 09:08 )
بيت لحم- معا - تستعد بعثة فلسطين لدى الامم المتحدة في جنيف للجلسة الخاصة بفلسطين خلال اجتماعات مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة.

وقال ابراهيم خريشة سفير فلسطين لدى الأمم المتحدة بجنيف لوكالة معا ان البعثة تواصل استعداداتها بالوثائق والاتصالات مع الدول الاعضاء لفضح الممارسات الاسرائيلية في فلسطين وذلك خلال جلسة البند السابع المتعلق بحالة حقوق الانسان في فلسطين المحتلة والجولان السوري المحتل يوم الثالث والعشرين من الشهر الجاري عند الساعة التاسعة صباحا بتوقيت جنيف.

وأوضح ان اجتماعات الدورة السادسة والعشرين لمجلس حقوق الانسان في جنيف انطلقت يوم العاشر من الشهر الجاري وتستمر لنهاية الشهر ولكن بند فلسطين سيكون يوم الثالث والعشرين، و"سنسلط الضوء خلاله على الارتفاع الكبير في الانتهاكات الاسرائيلية بحق الفلسطينيين خلال العام الجاري". حسب قوله.

ويعقد مجلس حقوق الانسان ثلاث جلسات سنويا خلال اشهر اذار، وايلول، وكانون الاول، ويوضح خريشة ان جلسة هذا الشهر فقط للنقاش وليس لاتخاذ قرارات.
|279915|
وكشف ان فلسطين ستركز خلال البند الخاص بها على موضوعين رئيسيين، وهما الاعتقال الاداري، حيث سيطلب من الدول الاعضاء الضغط على اسرائيل من اجل وقف الاعتقال الاداري، حيث سيتم الاشارة الى الاضراب الذي يقوم به الاسرى الاداريين منذ اكثر من 55 يوما والذي ادى الى تدهور حالتهم الصحية، اضافة الى رفض المطالب الاسرائيلية بإطعامهم قسرا.

والموضوع الاخر يتعلق بالتوسع الاستيطاني الذي تقوم به اسرائيل في الضفة الغربية والقدس.

واضاف خريشة لوكالة معا انه سيركز خلال كلمته ايضا على الانتهاكات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وحركة المواطنين والاعتقالات اليومية وعربدة المستوطنين وقرصنة الاموال حيث يجب وضع الية ملزمة لاسرائيل لوقف ذلك.
|285695|
كما وسيتم طرح ملف حرية الحركة وخاصة منع وزراء حكومة الوحدة الوطنية من التنقل بين الضفة وغزة.

وتعتبر فلسطين عضوا مراقبا في مجلس حقوق الانسان، حيث يضم المجلس 47 دولة يحق لها التصويت.

كما وكشف خريشة عن اعداد بعثة فلسطين فيلما مدته 15 دقيقة يتحدث عن التصعيد الاسرائيلي بحق الفلسطينيين، ويعرض مشاهد عن الكثير من الاحداث التي شهدتها فلسطين خلال الفترة الماضية تم توزيعه على الدول الاعضاء ليعرفوا حجم المعاناة التي يواجهها الشعب الفلسطيني منذ 47 عاما.

وتتحدث الدول الاعضاء والمجموعات المشاركة خلال الاجتماعات عن حالة حقوق الانسان في مختلف الدول.