وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم تلتقي مدير مكتب العمل

نشر بتاريخ: 21/06/2014 ( آخر تحديث: 21/06/2014 الساعة: 13:12 )
بيت لحم -معا - استقبل د.سمير حزبون رئيس مجلس الادارة وفيروز خوري نائب المدير العام مدير عام مديرية عمل محافظة بيت لحم محمد الشلالدة لمناقشة العديد من القضايا المشتركة لدى الطرفين.

ورحب د. حزبون في بداية اللقاء بالشلالدة و بارك له منصبه الجديد وتمنى له التوفيق.

من ناحيته، اكد شلالدة على استعداده التام لخدمة ارباب العمل و العمال في محافظة بيت لحم و تفعيل دور المديرية، و شدد على اهمية التعاون مع المؤسسات التي من شأنها خدمة أرباب العمل والعمال بما يتلاءم مع المصلحة العامة، وركّز على اهمية استمرارية التعاون مع الغرفة التجارية، كما اثنى على دور الغرفة التجارية الفعال في لجنة الحوار الاجتماعي الثلاثي.

من ناحيته اكد عرفات حساسنه مسؤول علاقات العمل على ضرورة تفعيل هذه اللجنة، وتمثيل القطاعات غير الممثلة فيها، و ضرورة وضع آلية مشتركة لتنفيذ حلقات توعية من خلال اللجنة مع أصحاب العمل و العمال.

وتناول الاجتماع كذلك مناقشة افكار متنوعة لمحاربة البطالة في محافظة بيت لحم، وتشجيع الرياديين على انشاء مشاريع صغيرة للمساهمة في التنمية، و تشغيل الخريجين العاطلين عن العمل.

في نهاية الاجتماع تم الاتفاق على ما اقترحه معاذ اللحام بخصوص تبني استراتيجية واضحة وممنهجة للحد من ظاهرة البطالة في المحافظة، كما تم الاتفاق على وضع خطة واضحة وعملية لالية التعاون بين المديرية والغرفة التجارية لما فيه من مصلحة لاصحاب العمل والعمال على حد سواء و محاولة تنفيذ مبادرات من شانها تقليل ظاهرة البطالة و تشجيع الرياديين لانشاء مشاريعهم الصغيرة و تشغيل عدد من الخريجين العاطلين عن العمل و دمج المعاقين في بيئة العمل.