وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي السلام:دورة إعداد المدربات في التعامل مع الفتيات ذوات الإعاقة

نشر بتاريخ: 21/06/2014 ( آخر تحديث: 21/06/2014 الساعة: 21:57 )
غزة – معا - نادي السلام :افتتح نادي السلام الرياضي للأشخاص ذوي الإعاقة دورة إعداد المدربات في آليات التعامل مع الفتيات ذوات الإعاقة في لعبة ألعاب القوى بدعم كريم من مؤسسة دياكونيا / ناد ضمن مشروع فتيات ذوات إعاقة نحو مجتمع رياضي دامج.

واستهدفت الدورة 26 من المدربات من خريجات الكلية الجامعية وجامعة الأقصى ومدربات في الجامعة الإسلامية ونادي السلام والنادي الأهلي وجمعية الهلال الأحمر .

وتهدف التدريبات إلى تأهيل المدربات للتعامل مع الفتيات ذوات الإعاقة في لعبة ألعاب القوى حيث يدرب في الدورة الأستاذ محمد النفار مدرب منتخب ألعاب القوى لذوي الإعاقة ونائب رئيس اللجنة البارالمبية سابقاً.
|286261|
وكان في افتتاح الدورة محمد العربي رئيس نادي السلام الرياضي للأشخاص ذوي الإعاقة وحنين السماك مديرة برامج التأهيل في مؤسسة دياكونيا/ناد ود ظريف الغرة و محمد دهمان مدرب فريق العاب القوى بالنادي.

بدوره رحب محمد العربي رئيس نادي السلام بالحضور معرفا الهدف من الدورة وشارحاً عن بعض القضايا المهمة بالدورة مؤكداً على أن الفتيات سيكونون نواة لتطوير رياضة ألعاب القوى للفتيات وسيتم تدريبهن نظرياً وعملياً وتوزيعهن على الأندية المهتمة باللعبة في قطاع غزة.

فيما أوضحت أ.حنين السماك بعض المفاهيم الخاصة بالإعاقة والهدف العام للدورة .