وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حصاد اليوم التاسع لحملة الاحتلال في الخليل

نشر بتاريخ: 22/06/2014 ( آخر تحديث: 22/06/2014 الساعة: 08:51 )
الخليل - معا - اسدل الستار على اليوم التاسع من حصار الخليل، لكن حملة المداهمات والتفتيش والاعتقال التي تقوم بها قوات الاحتلال في محافظة الخليل بحثاً عن 3 مستوطنين اختفت آثارهم فرب مستوطنة غوش عتصيون، لا زالت مستمرة.

اقتحام مبنى بلدة تفوح

قالت بلدية تفوح، بأن قوات الاحتلال قد داهمت مساء السبت مبنى بلدية تفوح، واحتجزت رئيس البلدية محمود ارزيقات وأعضاء المجلس البلدي، حيث كان المجلس يعقد جلسة حول الاوضاع في البلدة التي تعرضت لعميات دهم وتفتيش وللكثير من منازلها ومؤسساتها، وحصر الاضرار التي لحقت بالبلدة جراء ممارسات الاحتلال فيها، كما داهمت قوات الاحتلال مبنى الجمعية الخيرية الاسلامية في تفوح وقام بتفتيش والعبث بمحتويات الجمعية.

وأضافت البلدية في تصريحات صحفية، بأن قوات الاحتلال لا زالت تداهم وتفتش منازل المواطنين وتجوب أحياء متفرقة من البلدة.

تحويل مدرسة لثكنة عسكرية في إذنا

في غضون ذلك، حولت سلطات الاحتلال مدرسة ذكور إذنا الى ثكنة عسكرية، وأغلقت مداخل البلدة بالحواجز العسكرية وشرعت في عمليت تمشيط وبحث وتفتيش في منازل المواطنين.

وأفادت مصادر محلية بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، قام خلالها الشبان برشق جنود الاحتلال بالحجارة فيما رد الجنود باطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لاصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق تم علاجهم ميدانياً.

اقتحام مسجدين في حلحول ونشر المزيد من جنود الاحتلال

واقتحم جنود الاحتلال مسجد النبي يونس في مدينة حلحول شمال واحتجزت مؤذنه وحطمت أحد أبوابه، وقاموا بتفتيش المسجد، حيث دخلوا المسجد بأحذيتهم، كما واقتحم الجنود مسد العمري وأجروا فيه عملية تفتيش، وحاول جنود الاحتلال اقتحام مبنى مديرية أوقاف حلحول ولجنة الزكاة، الا أنهم فشلوا في ذلك.

وذكرت مصادر محلية، بان قوات الاحتلال داهمت منزلأ واعتقلت محمد خالد الشطريت (23 عاما)، واعتدى جنود الاحتلال بالضرب على عدد من الأطفال لا تتجاوز أعمارهم 10 أعوام في منطقة عين ماء حسكة في حلحول، وُعرف منهم الشقيقين أدهم وأيهم أكرم ابو صايمة. كما انتشرت أعداد كبيرة من جنود الاحتلال بين مدينتي الخليل وحلحول، وأعاقت حركة عبور السيارات بين المدينتين.

مستوطنو يهاجمون عائلة في الخليل والاحتلال يعتقل مواطنين

وذكرت مصادر محلية، بان قوات الاحتلال قد اعتقلت المواطن فرج عبد الرزاق غيث ونجليه أحمد (28 عاما) وعمر (24 عاما)، وتم نقلهم الى مركز شرطة مستوطنة "كريات أربع". وأضافت هذه المصادر بأن مجموعة كبيرة من مستوطني مستوطنة "كريات اربع" هاجموا منزل غيث واعتدوا بالضرب على عائلته ما أدى لاصابتهم برضوض وكدمات، وحينما تدخل جنود الاحتلال قاموا باعتقال غيث ونجليه.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن سامر ابو ميالة (30عاما) بعد ايقاف المركبة التي كان يستقلها، وتفتيش السيارة حيث عثر الجنود على مواد ممنوعة داخل السيارة كما قال الاحتلال.

ولا زالت قوات الاحتلال تقوم بعمليات دهم وتفتيش للعديد من منازل المواطنين في مناطق متفرقة من محافظة الخليل ومدينتها حتى ساعة إعداد ه1ا التقرير.