وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين بالخليل يكرم ذوي شهداء الحركة الأسيرة

نشر بتاريخ: 22/06/2014 ( آخر تحديث: 22/06/2014 الساعة: 10:25 )
الخليل- معا - تحت رعاية محافظ محافظة الخليل كامل حميد ، الأمانة العامة للتجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين فرع محافظة الخليل تكرم ذوي (40) شهيداً من الحركة الأسيرة بالخليل، وبحضور محافظ الخليل ، وعضو المجلس الثوري سمور النتشة، وأمين سر إقليم وسط الخليل عماد خرواط ، ونائب التشريعي د. سحر القواسمي، ومدير نادي الأسير أمجد النجار ،وممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية، والعشائر، وأهالي الأسرى في المحافظة.

محافظ الخليل كامل حميد بكلمته نقل تحيات سيادة الرئيس محمود عباس لأهالي الأسرى ،وأشار بأن القيادة تضع على سلم أولوياتها قضية الحركة الأسيرة ،وتعمل بكافة المحافل الدولية والحقوقية والإنسانية للإفراج عن الأسرى وسيما المضربين منهم عن الطعام، ومؤكداً حرصه بالعمل مع الجميع وببحث أوضاع الاسرى داخل سجون الاحتلال ،وسبل تعزيز صمودهم وحقوقهم المشروعة من خلال الفعاليات والنشاطات،وناقلاً شكره لكل القائمين على هذه الفعاليات.

ومن جانبها افتتحت أمين سر التجمع عضو الإقليم نجوى عمرو الحفل بكلمة ترحيبية قدمت فيها الشكر للمحافظ على دعمه المستمر لاهالي الأسرى، ومن خلال مشاركته في كافة فعاليات التضامن مع الحركة الأسيرة.

وفي كلمة نادي الأسير أمجد النجار أشار عن عدد أسرى المحافظة، وشهداءها من الحركة الأسيرة، ومعبراً عن قلقه على حياة الأسرى المضربين عن الطعام.

فيما تحدث كمال المطور عضو الأمانة العامة للتجمع بان التجمع هو عنوان لكافة أهالي الشهداء ،وأولوياتهم النهوض بالتجمع وبتفعيل برامجه ونشاطاته ،ومثمناً جهود الجميع وبالعمل سوياً ، وكما أكد المتحدثون بأن تكريم أهالي من بذلوا التضحيات من شهداءنا وأسرانا هو واجب وطني ،ومؤكدين على استمرار مسيرة العطاء والتضامن، وحتى الإفراج عن كامل الأسرى ،وتحقيق كامل اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .
وفي الختام تم تكريم المحافظ لما يبذله من جهود لأهالي محافظة الخليل وسيما عمله الدؤوب في تعزيز الدعم والتضامن مع الحركة الأسيرة ، وكما تم تكريم ذوي (40) شهيداً من شهداء الحركة الأسيرة، وقد تولى نبيل الطروة عرافة الحفل والذي عقد في قاعة محافظة الخليل .