وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الإداريون" يدخلون يومهم الستين في الاضراب عن الطعام

نشر بتاريخ: 22/06/2014 ( آخر تحديث: 23/06/2014 الساعة: 16:27 )
غزة- معا - طالب مركز الأسرى للدراسات المؤسسات العالمية والمنظمات الحقوقية ومجموعات الضغط الدولية بالتدخل العاجل والضغط على الاحتلال لانقاذ حياة الأسرى المضربين منذ شهرين متتاليين، واضراب الأسير أيمن اطبيش للشهر الثالث على التوالى والممتنع عن تناول الفيتامينات والعلاج منذ عشرة أيام.

وأكد مركز الأسرى أن حالة المضربين فى خطر شديد ، وحذر المركز من مفاجئات سلبية فى الأيام المقبلة، مضيفاً أن الأسرى المضربين يعانون من حالات نزف وضبابية في الرؤية وآلام حادة في المفاصل، وحالات دوخان، وألم فى المعدة وانخفاض فى نسبة الضغط والسكر وعدم القدرة على القيام.

من ناحيته أكد الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات أن الاحتلال لا زال يتجاهل مطالب الأسرى وأحوالهم الصحية الخطيرة ويعمل على كسر إرادة الأسرى بأي ثمن وبكل وسيلة ممكنة، ويقوم بممارسات غير مسبوقة لانهاء الاضراب.

وطالب حمدونة الكل الوطني والعربي بموجة دعم ومساندة حقيقية لا رمزية، وذلك ببرنامج فعاليات على الارض وبالتعاون مع العرب والمؤسسات الدولية للضغط على الاحتلال للموافقة على مطالب الأسرى اللذين يخوضون الاضراب بظروف غامضة وخاصة للأسرى الموزعين على المستشفيات الاسرائيلية الخارجية والمعزولين منهم.