وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التعاون الدولي يختتم ورشات تدريبية حول ضمان الجودة في مشروع طاقات

نشر بتاريخ: 22/06/2014 ( آخر تحديث: 22/06/2014 الساعة: 13:46 )
بيت لحم - معا - اختتمت مؤسسة التعاون الدولي التابعة للجمعية الألمانية لتعليم الكبار DVV international ورشات تدريبية في ضمان الجودة ضمن مشروع طاقات لدعم مراكز تعليم الكبار في فلسطين الذي تنفذه بالشراكة مع جمعية جهود للتنمية المجتمعية والريفية وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

ونفذت الورشات التدريبية في كلا من الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، بمشاركة الخبيرة الألمانية الكسندرا سكورسكا وميسرين محليين في مجال الجودة والنوعية، وتناولت الورشات التدريبية مفهوم ضمان وادارة الجودة، تخطيط وتنفيذ نظام إدارة الجودة، قياس وتقييم عمليات الجودة، وتطوير نظام إدارة الجودة والنوعية بما يتلائم مع السياق الفلسطيني والاستفادة من الخبرات الدولية في هذا المجال.

وتحدتث أ. مها سموم مديرة المكتب الفلسطيني بأن الجمعية الألمانية لتعليم الكبار تعمل مع الشركاء المحليين على تطوير وتمكين برامج تعليم الكبار في فلسطين لتقوم بدورها بفعالية وتقدم خدماتها التعليمية والتدريبية بجودة ونوعية وصولاً لأهداف تعليم الكبار كأداة للتغيير، وأضافت بأن الجمعية تسعى بأن تكون برامج تعليم الكبار رافعة في تطوير مهارات وقدرات الشباب وتحسين فرص دخولهم لسوق العمل.

ويشار الى أن مشروع طاقات لدعم مراكز تعليم الكبار في السنة الثالثة والأخيرة، حيث أطلق في عام 2012 بمشاركة 15 مؤسسة فلسطينية في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.