وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية بيت فوريك واطباء لحقوق الانسان ينظمان يوم طبي شامل

نشر بتاريخ: 22/06/2014 ( آخر تحديث: 22/06/2014 الساعة: 14:45 )
نابلس- معا - نظمت بلدية بيت فوريك وجمعية اطباء لحقوق الانسان اليوم السبت يوما طبيا شاملا بمشاركة وفد طبي كبير من مختلف التخصصات برئاسة الدكتور صلاح الحاج يحيى.

وقد رحب الحاج عارف حنني رئيس بلدية بيت فوريك بالوفد الطبي الكبير مقدما لهم الشكر باسم اهالي بيت فوريك على جهودهم وخدمتهم الطبية ذات البعد الانساني في ظل الظروف الصعبه التي يعيشها ابناء شعبنا، موجها التحية لأسرانا البواسل على صمودهم في اضرابهم ومنددا بالوقت نفسه بالاقتحام الاسرائيلي للبلدة الذي حدث ليلة امس والتخريب والتدمير الذي خلفه في منازل البلدة ومحلاتها التجاريه.

وقدم حنني شكره لمحافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب على جهوده في انجاح هذا اليوم الطبي وكادر المحافظه الذين ساعدوا في التنسيق للفعاليه من خلال غسان دغلس وهيثم دويكات ومفيده حنني.

من جهته تحدث الدكتور صلاح الحاج يحي باسم اطباء من اجل حقوق الانسان مؤكدا حرصهم على تقديم المساعده الطبيه في مناطق الضفة الغربيه حيث يضم الوفد اطباء بدرجة بروفيسور في عدد من التخصصات يقدمون العلاج والدواء بالمجان.

وتلقى اكثر من 450 مريضا على مدار اليوم خدمات طبيه وعلاجيه شملت امراض الاوعيه الدمويه والجلطات وانسداد الشرايين والضغط والسكري والباطني والاطفال وامراض النساء والعقم والعديد من الامراض الاخرى كما تلقى المرضى العلاج والدواء بالمجان.

وتعهدت جمعية اطباء لحقوق الانسان بمتابعة عدد من الحالات الصعبه عبر التنسيق مع الجهات الفلسطينيه لعمل تحويلات لعلاجهم في الداخل