وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية : حفل تأبين مدير الاستخبارات العسكرية في ذكراه الثانية عشر

نشر بتاريخ: 22/06/2014 ( آخر تحديث: 22/06/2014 الساعة: 15:15 )
قلقيلية- معا - تحت رعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية نظمت مديرية الاستخبارات العسكرية وحركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح " حفل تأبين الشهيد العقيد مازن الأحمد "أبو الوفا" قائد استخبارات محافظة قلقيلية في ذكراه الثانية عشر والذي استشهد بتاريخ 19/6/2002على ارض مدينة قلقيلية.

وحضر حفل التأبين: أحمد هزاع شريم عضو المجلس التشريعي و قائد المنطقة العميد أركان حرب فتحي التايه ومدراء الأجهزة الأمنية، ورئيس بلدية قلقيلية عثمان داوود ورؤساء البلديات والمجالس المحلية، ومحمود ولويل أمين سر حركة فتح وممثلو القوى والفصائل الوطنية ومدراء المؤسسات الرسمية والشعبية وفعاليات المحافظة.

وفي كلمته خلال الحفل أكد المحافظ على رفضه لكل حملات النيل من قيادة شعبنا ولسياسة الابتزاز التي تنتهجها إسرائيل وحملات التدمير الممنهجة التي يقوم بها جيش الاحتلال وقطعان المستوطنين مشددا على وقوفه وشعبنا خلف القيادة الفلسطينية والرئيس أبو مازن.

وطالب المحافظ الدول الصديقة والمؤسسات الدولية التي تعنى بحقوق الإنسان تقديم قادة الاحتلال كمجرمي حرب أمام المحاكم الدولية واعتقال قادة الجيش اللذين يمرون بمطاراتهم وأراضيهم رفضا للجنون الإسرائيلي الذي يمارس في الأراضي الفلسطينية وخاصة مدينة الخليل.

ودعا المحافظ أبناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات للخروج في فعاليات ومسيرات رافضة لسياسة الموت المنظم التي تقوم بها إسرائيل واعتقال الأطفال والتنكيل بهم والنيل من إنسانيتهم ووقف حالات الاغتيال والقتل اليومي.

كما طالب بالإفراج الفوري عن كافة الأسرى محملا إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياتهم وخاصة الأسرى المضربين عن الطعام، مشددا على ضرورة خروج المجتمع الدولي عن صمته وإدانة إسرائيل وإجبارها على الانصياع للقانون الدولي.

وأشاد المقدم منصور بني عودة مدير الاستخبارات العسكرية بالشهيد القائد مازن الأحمد " ابو الوفا " معددا صفاته مشيدا بنضالاته وبتمسكه بمبادئه وحقوق أبناء شعبه رافضا الذل والخنوع، وقال نلتقي اليوم لنؤبن الشهيد الذي روى بدمائه أرض فلسطين دفاعاً عن شعبه رافضاً الكراسي والرتب وهو متمسك بسلاح المقاومة حتى لقي ربه شهيدا، معاهداً إياه على السير على طريقه حتى تحقيق كامل الأهداف التي استشهد من أجلها الشهداء .

واستذكر شقيق الشهيد حاتم الأحمد في كلمته نيابة عن ذوي الشهيد الشهداء خاصاً شقيقه العقيد أبو الوفا وقال " الشهداء وحدهم من تجف الأحبار عند قدوم ذكراهم" داعياً للوفاء للشهداء قائلاً ليكن الشهداء قدوتنا ولنكن بمستوى عطاءهم وتضحياتهم ولتكن هذه الذكرى حافزاً للحفاظ على الثوابت التي استشهد من اجلها الأبطال شاكراً من عمل على إحياء ذكرى الشهيد واعتبارها تقليداً سنوياً في محافظة قلقيلية.

بعد الاحتفال توجه المحافظ وعائلة الشهيد وقادة الأجهزة الأمنية ورئيس البلدية عثمان داوود إلى مقر إقليم حركة فتح، وكان في استقبالهم أمين سر الحركة محمود ولويل وأعضاء الإقليم والكادر الفتحاوي، ونيابة عنهم أكد نذير شلويت عضو الإقليم على ان الشهيد هو رمز للتحدي والصمود وهو علم من أعلام الحركة استطاع بدمه أن يرسم أسطورة ويلقن الاحتلال درسا مهما لن ينساه أبدا، واكد ان حركة التحرير الفلسطيني فتح وفي هذا الظرف العصيب تلتف بكافة كوادرها حول القيادة الفلسطينية، محملا إسرائيل المسؤولية الكاملة عما تقوم به من جرائم في الأراضي الفلسطينية، وآخرها قتل شابين بدم بارد في رام الله ونابلس.