وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإعلان عن أن محافظة الخليل منكوبة اعتقاليا

نشر بتاريخ: 22/06/2014 ( آخر تحديث: 22/06/2014 الساعة: 17:31 )
الخليل - معا - أعلن مدير نادي الأسير في الخليل أمجد النجار عن أن محافظة الخليل محافظة منكوبة اعتقاليا وتعاني من كارثة اعتقالية نظرا لحجم الاعتقالات المتواصلة بحق ابناء المحافظة، مناشدا المؤسسات الدولية والحقوقية الخروج عن صمتها وكشف حجم الجريمة التي ترتكب بحق ابناء محافظة الخليل.

وفي سياق متصل حذر النجار من سقوط شهداء في صفوف الأسرى المضربين الذين دخلوا يومهم الستين في الإضراب المفتوح عن الطعام، في ظروف اعتقالية قاسية للغاية، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل مع دخول اضراب الاسرى الاداريين يومهم الستين من اضرابهم المفتوح عن الطعام ودخول الاسير ايمن طبيش يومه الخامس عشر بعد المائة في ظل تدهور خطي على وضعهم الصحي، لافتا إلى أن معظمهم نقلوا للمستشفيات المدنية للاحتلال؛ وهي مستشفى 'إيخليوف'، و'كابلان'، و'أساف هروفيه'، و'برزلاي'، و'بلنسون'، ولفسون'، و'سوروكا'، و'هعيمك'، و'بوريا'، إضافة إلى عدد من سجون الاحتلال، أبرزها' عزل أيلون الرملة' .

واشار مدير مكتب الأسرى والمحررين إبراهيم النجاجرة إلى أن الأسرى أعلنوا التوقف عن شرب الماء احتجاجا على سياسة الاحتلال وعرض مشروع قانون لإجبارهم على الأكل. |286402|

وبين أن إدارة سجون الاحتلال شددت من إجراءاتها القمعية بحق الأسرى المضربين خلال العشرة أيام الماضية، ومنعتهم من الاستحمام، وقيدتهم على أسرة الشفاء.

وأوضحت الناطقة الإعلامية لمركز الأسرى للدراسات الدكتورة أمال حجازي، أن الاحتلال يشن حملة شرسة ضد الأسرى، من خلال إلغاء كل صفقات الاعتقال الإداري التي كانت أبرمت بين محاكم الاحتلال ومحامي الأسرى الإداريين، إضافة إلى إعادة اعتقال كل إداري تم تحريره، وإلغاء كل قرارات الإفراج عن الأسرى الإداريين الذين اقتربت مواعيد انتهاء فترة محكومياتهم.

ودعا المركز المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل قبل فوات الأوان ووقف الموت البطيء الذي يتعرض له الأسرى، والانتصار للمواثيق والمعاهدات الدولية.