وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة يعلن تأسيس المرصد الوطني للموارد البشرية الصحية

نشر بتاريخ: 23/06/2014 ( آخر تحديث: 23/06/2014 الساعة: 17:17 )
رام الله - معا - أعلن وزير الصحة د.جواد عواد عن تأسيس المرصد الوطني للموارد البشرية الصحية بدعم من منظمة الصحة العالمية حيث سيكون المعهد الوطني للصحة العامة في رام الله مقرا للمرصد.

جاء الإعلان خلال إجتماع لأعضاء لجنة السياسات الخاصة بالمرصد الفلسطيني للموارد البشرية والتي تضم في عضويتها مقدمي الخدمات الطبية الخاصة والاهلية وعدد من الوزارات ذات العلاقة إضافة الى الجامعات والمعاهد الصحية و النقابات العاملة في القطاع الصحي.

وأكد د.عواد خلال إفتتاحة للإجتماع على أن المرصد الوطني للموارد البشرية سيمثل قاعدة بيانات وطنية محوسبة حول الموارد البشرية العاملة في القطاع الصحي الفلسطيني بكافة محاوره الحكومي والأهلي والخاص.

وشدد وزير الصحة على أن المرصد سيشمل كافة الكوادر البشرية الصحية بإختلاف تخصصاتهم بحيث يشكل المرصد مركزا للمعلومات الوطنية حول الموارد البشرية الصحية.

ودعا الوزير عواد كافة الاطراف الى الإلتزام بالعمل على إنجاح المرصد من خلال تيسير عملية جمع المعلومات والبيانات من المؤسسات الصحية الفلسيطينية المختلفة والمراكز التعليمية والجامعات الفلسطينية من ثم وضع وتنفيذ السياسات الوطنية الهادفة لتنمية الموارد البشرية الصحية في فلسطين.