وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي هلال القدس يضيء سماء عمان بكرنفال جماهيري مميز

نشر بتاريخ: 23/06/2014 ( آخر تحديث: 23/06/2014 الساعة: 15:14 )
القدس - معا - بدر مكي : اختتم نادي هلال القدس زيارته إلى المملكة الأردنية الهاشمية بمشاركة وفد من مجلس الإدارة ضم الدكتور هاني عابدين عن لجنة العلاقات الدولية وأمين سر النادي المحامي ضياء الشويكي ورئيس لجنة التنمية والتطوير الاستاذ عصام عقل والمدير التنفيذي طاهر الديسي .

وتضمنت الزيارة التي جاءت على هامش الحفل الختامي لبطولة الأخوة الأردنية الفلسطينية للأكاديميات الكروية التي نظمها نادي هلال القدس ونادي البقعة الأردني ، عدة اجتماعات أبرزها لقاء دولة الدكتور عبد الرؤوف الروابدة رئيس مجلس الاعيان الاردني، الذي رحب بوفد نادي هلال القدس خير ترحيب مؤكدا أن العلاقة الأردنية الفلسطينية هي علاقة شراكة متينة تاريخية وليست علاقة جوار أو علاقة زمنية محددة.

وأضاف خلال لقائه الوفد المقدسي بحضور العين وجيه عزايزة، أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يركز جل اهتمامه وغايته للوصول الى حل عادل للقضية الفلسطينية يضمن للشعب الفلسطيني الامن والاستقرار، ويعمل جاهدا على دعم ومساندة الاشقاء الفلسطينيين لتمكينهم من الثبات ومقاومة سياسات الترحيل والتهجير في شتى المجالات والطرق المتاحة.
|286484|
واوضح ان الاردنيين يشاطرون اشقاءهم الفلسطينيين خاصة المقدسيين معاناتهم جراء الاحتلال وآثاره السلبية المتنامية على حياتهم ومعيشتهم.

واشار الروابدة الى استغلال اسرائيل للأحداث العربية والاقليمية المؤسفة لفرض الامر الواقع في القدس وفي الاراضي الفلسطينية عامة، داعيا الى التعاون والعمل مع المجلس الوطني الفلسطيني لتبني موقف موحد ومشترك يحرك البرلمانات العربية والعالمية بهدف الحفاظ على القدس والمسجد الأقصى وكنيسة المهد وغيرها من الأماكن الدينية.

وأبدى الروابدة استعداده وترحيبه الدائم بكل المبادرات التي من شأنها دعم الهلال المقدسي كمؤسسة مقدسية رائدة من جهته أشاد عابدين بالدور الأردني الفاعل والمتميز في حماية القدس والمسجد الأقصى، وبحرص الهاشميين ودورهم التاريخي في رعاية الأماكن الإسلامية والمسجد الأقصى ودعم القضية الفلسطينية، محذرا من استمرار الإجراءات الاستفزازية الإسرائيلية وخططها لتهويد القدس وبناء الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى.

وقال إن معاناة المقدسيين وصلت لمرحلة لا يمكن الانتظار بعدها، ويجب إيقاف استمرار تدنيس المتطرفين الإسرائيليين للمسجد الأقصى بمباركة السلطات الإسرائيلية وكذلك منع الأمن الإسرائيلي المصلين من الصلاة في المسجد الأقصى بأساليب عدة إما بتحديد العمر أو بحجز البطاقات الشخصية وغيرها الكثير من الإجراءات .
|286487|
وقدم الدكتور عابدين شرحا وافيا عن تاريخ وبرامج نادي هلال القدس وخطته المستقبلة لخدمة المجتمع المقدسي من جهته تحدث امين سر نادي هلال القدس المحامي ضياء شويكي عن الاراضي في القدس وضرورة تنظيمها وحمايتها والحفاظ عليها مؤكدا على ضرورة التنسيق مع الجانب الاردني باعتباره صاحب الوصاية على المقدسات والأراضي والأوقاف ، وأضاف الشويكي ان الوضع في القدس يزداد خطورة يوما بعد ولا بد من توحيد الجهود .

اما عصام عقل عضو مجلس ادارة نادي هلال القدس فقد نوه ان المرحلة المقبلة تحتاج الى رص الصفوف موجها الدعوة لكل الامة العربية والاسلامية لنصرة القدس والاقصى وقدم عقل شرحا وافيا عن واقع مدينة القدس كمحافظة وتقسيمها الجغرافي والديموغرافي .

وبعد الاجتماع توجه الوفد المقدسي لحضور اجتماع لجنة فلسطين في مجلس الأعيان برئاسة العين وجيه العزايزة وكامل أعضاء اللجنة الذين رحبوا بالضيوف وجرى نقاش مفتوح وموجه حول سبل إنقاذ القدس وخرج المجتمعون بجملة من الاقتراحات بعد ان قدم أعضاء الوفد شرحا تفصيليا عما تتعرض له القدس من اعتداءات .

وقييل المهرجان الرياضي اجتمع الحضور مع عطوفة سامي المجالي رئيس المجلس الاعلى للشباب وراعي الحفل الرياضي الذي رحب بوفد الهلال المقدسي مؤكدا ترحيبه بأي تعاون واي برامج سواء شبابية او رياضية لخدمة الشباب الفلسطيني والمقدسي لينتقل الحضور بعدها للحفل الختامي لبطولة الاخوة الاردنية الفلسطينية التي نظمها نادي هلال القدس ونادي البقعة على مدار ثلاثة بمشاركة اكاديمية الحياة هلال القدس واكاديمية نادي البقعة واكاديمية نادي الجزيرة واكاديمية جولدن ( شباب الحسين ) والاكاديمة الدولية للمواهب الكروية واكاديمية نشامى الوطن واكاديمية العروبة وشهدت البطولة منافسات حادة نتج عنها تأهل جولدن والجزيرة والحياة هلال القدس والاكاديمية الدولية للنصف النهائي ليفوز الجزيرة على اكاديمية النشامى بهدف مقابل لا شئ وتفوز الاكاديمية الذهبية ( شباب الحسين ) على الهلال المقدسي بثلاثة اهداف لهدفين.
|286489|
اما المباراة النهائية تمكن فريق شباب الحسين من الفوز على اكاديمية الجزيرة بهدفين مقابل هدف بعد مباراة اكثر من رائعه هذا وقد حصل نجم اكاديمية الجزيرة عامر جاموس على لقب هداف البطولة بثمانية اهداف .

فيما حصل حارس مرمى فريق النشامى على لقب افضل حارس حيث حل فريقه في المركز الرابع .

وحل فريق الهلال المقدسي في المركز الثالث حيث حصل لاعبه مالك شقيرات على لقب افضل لاعب.

وبدأ الحفل الختامي الذي حضره المئات من الشخصيات ووجهاء العشائر ورؤساء الاندية وممثلي المخيمات والفرق المشاركة بتلاوة عطرة من ايات الذكر الحكيم تلاها عزف السلام الملكي الأردني ليتحدث عريف الحفل الاعلامي المميز شبلي الشطرات معلنا انطلاقة الحفل ومرحبا بالضيوف وخاصة الوفد المقدسي وليقسم الحفل الى نبضات كانت النبضة الاولى مع نادي البقعة الرياضي ورئيسه عمر خميس الذي اكد ان البقعة سيبقى الحضن الدافئ لكل اندية فلسطين وابوابه مفتوحة بالكامل وبأي وقت معبرا عن اعتزازه بهذه الشراكة مع هلال القدس في تنظيم هذه البطولة المميزة واكد خميس على الوحدة والتلاحم وحلم فلسطين وتحريرها الذي يراود ابناء البقعة مع كل صباح .
|286490|
اما النبضة الثانية كانت مع نادي هلال القدس عبر كلمة القاها الدكتور هاني عابدين ناقلا تحيات اهل القدس ونادي هلال القدس ممثلا برئيسه الدكتور باسم ابو عصب واعضاء مجلس الادارة كافة الى الاردن ملكا وحكومة وشعبا مشيدا بدعم جلالة الملك للقدس والوصاية الهاشمية على المقدسات وشاكرا سمو الامير علي بن الحسين على دعمه ومؤازرته للرياضة الفلسطينية وشرح الدكتور عابدين ما تتعرض له القدس من هجمة تهويدية خطيرة تتركز على المسجد الأقصى المبارك ووجه الدكتور عابدين تحيته الى الاسرى البواسل في معركة الامعاء الخاوية .

واكد عابدين ان بطولة الاخوة الاردنية الفلسطينية تأني للتاكيد على عمق الاخوة الاردنية الفلسطينية التي جبلت بدماء الشهداء منذ فجر التاريخ وتحدث الدكتور عابدين عن برامج نادي هلال القدس وبرامجه في خدمة ابناء المدينة المقدسة وتطوير مهاراتهم المختلفة واحتضانهم وختم الدكتور عابدين كلمته بتهنئة الامة العربية والاسلامية باقتراب حلول شهر رمضان المبارك .

اما النبضة الثالثة كانت مع عطوفة سامي المجالي رئيس المجلس الاعلى للشباب الذي رحب بالحضور والاهل من القدس متحدثا عن مكانة القدس بقلوب الهاشميين وكل الشعب الاردني واكد ان القدس بحاجة الى وقفة جدية معلنا الترحيب الكامل بكل البرامج الشبابية المشتركة بين نادي هلال القدس والاندية والمراكز الشبابية الاردنية .

النبضة الرابعة وضعت القدس في قالب شعري مميز اما الخامسة فوضعتها بقالب غنائي مميز والنبضة السادسة كرمت الفائزين شباب الحسين في المركز الاول ونادي الجزيرة في المركز الثاني والحياة هلال القدس في المركز الثالث ليكون الحضور مع النبضة السابعة حيث جرى تبادل الهدايا وقام كل من مجلس الاعيان و نادي الجزيرة ونادي البقعة والاكاديمية الدولية وبلدية عين الباشا ولجنة خدمات المخيم بتكريم نادي هلال القدس .
|286491||286485||286485||286488||286503|