وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الزراعية توزع خزانات مياه في وداي المالح والعقبة

نشر بتاريخ: 24/06/2014 ( آخر تحديث: 24/06/2014 الساعة: 11:51 )
جنين -معا - وزعت مؤسسة الإغاثة الزراعية يوم أمس ثلاث خزانات مياه مجروه على مزارعي قريتي العقبة و رابا الواقعتين في شمال الضفة الغربية، وقد قام فريق الإغاثة الزراعية بتوزيع الخزانات ذات سعة 3 كوب على مربي الثروة الحيوانية في تلك المناطق التي تواجه صعوبة في الوصول إلى مصادر المياه.

ويأتي هذا النشاط ضمن مشروع تعزيز سُبل العيش لمربي الثروة الحيوانية في مناطق الضفة الغربية "رواسي" الممول من قبل الاتحاد الأوروبي.

وتشكل هذه الخزانات لتساعد في تعزيز صمود المزارعيين في مناطقهم التي تشهد اعتداءات مستمرة من قبل قوات الاحتلال، وكل خزان يخدم نحو 15 أسرة من مزارعي الثروة الحيوانية الذين يواجهون مشكلة في الوصول الى مصادر المياه.

وتكثف الإغاثة الزراعية جهودها في سبيل دعم حقوق المواطنين في الحصول على حقوقهم الأساسية ومن بينها المياه، ولذلك نسعى من خلال هذا المشروع إلى تحسين الوصول مصادر المياه للعائلات المهمشة من المزارعين والبدو في الأغوار.

كما أن المؤسسة تضع مسالة المياه في سلم أولويتها واستراتيجيها وخاصة في المناطق الريفية والمناطق المهمشة من اجل الاستمرار في تقديم الخدمات لمياه الشرب والزراعة وبتكلفة يمكن تحملها بخاصة في ظل ظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.