وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. عريقات يدعو الى وضع آليات وجداول زمنية لتنفيذ مبادرة السلام العربية

نشر بتاريخ: 18/07/2007 ( آخر تحديث: 18/07/2007 الساعة: 14:30 )
اريحا- معا- دعا الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، الاتحاد الاوروبي لبذل كل جهد ممكن لتحديد هدف المؤتمر الدولي الذي دعا اليه الرئيس الامريكي جورج بوش بوضع آليات تنفيذ وجداول زمنية وفرق رقابة لتنفيذ مبادرة السلام العربية ورؤية الرئيس جورج بوش وخارطة الطريق والاتفاقات الموقعة وقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة.

جاء ذلك اثناء لقائه المفوض السامي للسياسات الخارجية والأمنية الاوروبية خافيير سولانا والمبعوث الاوروبي لعملية السلام مارك اوت.

واكد د. عريقات ان اعادة المصداقية لعملية السلام لا تتطلب مبادرات جديدة بقدر ما تتطلب تنفيذ لمبادرات المطروحة والاتفاقيات الموقعة وقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة وصولاً الى انهاء الاحتلال الاسرائيلي الذي بدأ عام 1967 وتحقيق اقامة الدولتين على حدود عام 1967, معتبرا ذلك اقصر الطرق لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.

وحث د. عريقات على استمرار الاتحاد الاوروبي في تقديم المساعدات في كافة المجالات للشعب الفلسطيني, مثمنا قرارهم بالابقاء على وحدة الرقابة على معبر رفح, مشددا على وجوب ازالة آثار الانقلاب بشكل فوري والاحتكام للشرعية الفلسطينية ككل لا يتجزأ.