وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التلاوي يحصل على وسام التربية والثقافة والعلوم من الأيسيسكو

نشر بتاريخ: 24/06/2014 ( آخر تحديث: 24/06/2014 الساعة: 15:50 )
رام الله - معا -منح الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري المدير العام للمنظمة الاسلامية للتربية والثقافة والعلوم " الأيسيسكو " اسماعيل التلاوي عضو المجلس التنفيذي للايسيسكو عن دولة فلسطين، والأمين العام السابق للجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم اليوم الثلاثاء وسام الأيسيسكو تكريما لمساهماته ونشاطه المتميز على مدى عشرين عاما في خدمة التربية والثقافة في فلسطين، ولما قدمه من جهد مميز في خدمة المنظمة الاسلامية ونشاطاتها في العالمين العربي والاسلامي.

جاء ذلك في حفل خاص أقيم على هامش افتتاح الاجتماع الخامس والثلاثون للمجلس التنفيذي للأيسيسكو والذي تحضره اثنين وخمسون دولة في العالم، وبحضور ابو بكر ديكوري رئيس المجلس التنفيذي وعضوها عن بوركينو فاسو، وعبد العزيز التويجري المدير العام للمنظمة.

وقال التويجري ان التلاوي كان نموذج التواصل المتميز بين المنظمة الاسلامية من جهة والوزارات والمؤسسات التربوية والثقافية والعلمية في فلسطين، وقد أدى مهمته الوطنية والاسلامية بكل امانة واخلاص، وهو يستحق هذا التكريم لما قدمه من عمل دؤوب ومتواصل خدمة لأمته وشعبه المناضل.

ومن جهته عبر التلاوي عن شكره وتقديره لهذه اللفتة الكريمة التي قام بها المدير العام بتكريمه.

وقال ان هذا التكريم لم يكن له شخصيا بقدر ما هو تكريم للشعب الفلسطيني المناضل ولشهدائه وأسراه البواسل الذين يخوضون معركة الحرية والكرامة ضد سلطات الاحتلال الاسرائيلي.

واضاف ان المنظمة الاسلامية وصلت الى مصاف المنظمات الدولية الأولى في العالم بفضل الجهود المميزة التي يقوم بها المدير العام ومديري الادارات المختلفة في المنظمة.

ودعا التلاوي المدير العام بتشكيل وفد رفيع المستوى من المنظمة لزيارة القدس والاطلاع على ما تقوم به سلطات الاحتلال الاسرائيلي من انتهاكات فاضحة ضد الأماكن المقدسة الاسلامية والمسيحية وكذلك الأماكن التاريخية والحضارية.

وقال ان يوم الأيسيسكو المشهود سيكون في القدس المحررة عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة والخالية من الاحتلال ، حيث الصلاة في المسجد الأقصى سيكون لها طعم خاص.